حصاد لأهم الأنباء الرياضية لنهار اليوم

مروان كروم
رياضة
مروان كروم8 ديسمبر 2020183 مشاهدةآخر تحديث : منذ 9 أشهر
حصاد لأهم الأنباء الرياضية لنهار اليوم

“حصاد لأهم الأنباء الرياضية لنهار اليوم”

-لقن يوفنتوس الإيطالي مضيفه برشلونة الإسباني درساً قاسياً، ووجه إليه صفعة جديدة قوية في الموسم الحالي بالتغلب عليه 3-0 في عقر داره اليوم الثلاثاء، في الجولة السادسة الأخيرة من مباريات المجموعة السابعة بالدور الأول لبطولة دوري أبطال أوروبا.

-تأهل لايبزغ الألماني إلى دور الستة عشر من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، بعدما تغلب على ضيفه مانشستر يونايتد الإنجليزي 3-2 الثلاثاء في الجولة السادسة الأخيرة من مباريات المجموعة الثامنة

-واصل المهاجم المغربي يوسف النصيري تألقه مع فريقه إشبيلية الإسباني، وسجل هدفين ليقود الفريق إلى الفوز الكبير 3-1 على مضيفه رين الفرنسي اليوم الثلاثاء، في الجولة السادسة الأخيرة من مباريات المجموعة الخامسة بالدور الأول لدوري أبطال أوروبا، والتي شهدت اليوم أيضاً تعادل تشيلسي الإنجليزي مع كراسنودار الروسي 1-1.

-توفي أليخاندرو سابيلا المدرب الذي قاد الأرجنتين لبلوغ نهائي كأس العالم 2014 عن 66 عاماً، بعد صراع لسنوات مع مرض السرطان ومشاكل في القلب.

-‏لاعبو إسطنبول باشاك شهر يغادرون الملعب خلال مباراة في دوري الأبطال أمام مضيفه باريس سان جيرمان بعد أحداث عنصرية من حكم المباراة الرابع.

-تأهل فريقا بروسيا دورتموند الألماني ولاتسيو الإيطالي إلى دور الستة عشر لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم اليوم الثلاثاء.

-وفاز دورتموند على ملعب مضيفه زينيت سان بطرسبرغ الروسي 2-1، في الوقت الذي تعادل فيه لاتسيو مع ضيفه كلوب بروج البلجيكي 2-2 اليوم في ختام فعاليات المجموعة السادسة للبطولة.

-تعرض نائب رئيس نادي يوفنتوس بافل نيدفيد، ومدير الكرة بالنادي فابيو باراتيشي، للإيقاف بعد توجيه إهانات للحكم خلال المباراة الماضية للفريق بالدوري الإيطالي لكرة القدم.

-يواصل المهاجم الصربي لريال مدريد، لوكا يوفيتش، ابتعاده عن صفوف الفريق، ويغيب عن مواجهة مونشنغلادباخ في دوري الأبطال، بسبب معاناته من التهاب في عضلات ساقه اليمنى، ليبتعد مدة تتراوح بين أسبوعين أو ثلاثة عن المشاركة في المباريات.

الرياضات الأخرى

-يأمل بطل العالم للمرة السابعة في سباقات سيارات فورمولا1- البريطاني لويس هاميلتون، في اللحاق بالسباق الختامي للموسم الحالي في أبوظبي يوم الأحد المقبل، بعد غيابه عن سباق جائزة صخير الكبرى الأحد عقب تبين إصابته بفيروس كورونا المستجد

-أكد منظمون اليوم الثلاثاء أن سلسلة دابليو للسيارات النسائية ستبدأ موسم 2021، المؤلف من ثمانية سباقات، في فرنسا في جوان المقبل، وتنتهي في مكسيكو سيتي بأكتوبر، ضمن دورها الجديد الداعم لبطولة فورمولا 1.

-حصلت الأمريكية صوفيا كينين على جائزة أفضل لاعبة هذا العام من اتحاد المحترفات للتنس، بعد أن فازت بأول ألقابها في الفردي ببطولة من الأربع الكبرى في أستراليا المفتوحة.

-توفي رئيس الاتحاد الجزائري للمصارعة المشتركة وعضو اللجنة الأولمبية الجزائرية، رابح شباح، اليوم الثلاثاء، بأحد مستشفيات العاصمة عن عمر يناهز 55 عاماً، متأثراً بفيروس كورونا المستجد المسبب لمرض كوفيد 19.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.