المدير العام لسوناطراك في زيارة عمل و تفقد إلى منشآت ولاية أدرار

نور13 ديسمبر 2020آخر تحديث :
المدير العام لسوناطراك في زيارة عمل و تفقد إلى منشآت ولاية أدرار

قام الرئيس المدير العام لمجمع سوناطراك، السيد توفيق حكار و الوفد المرافق له بزيارة عمل و تفقد الى بعض المنشآت الصناعية التابعة لولاية أدرار.

كانت الوجهة الاولى، منطقة السبع أين تمت معاينة وحدة انتاج و معالجة الغاز الطبيعي المستخدم لتموين مدينة أدرار بغاز المدينة و محطة الكهرباء كما عاين ابار انتاج البترول التي تمول مصفاة أدرار .

قام بعدها الوفد بزيارة مصفاة أدرار أين استمع توفيق حكار الى عرض مفصل حول المرحلة الثانية من مشروع تطوير حقول النفط لمنطقة توات و التي تهدف الى ضمان تموين هذه المصفاة حتى سنة 2040. اما العرض الثاني فخصص لعرض الوحدات المختلفة للمصفاة وكذا الخطة المعتمدة لمواصلة الانتاج خلال ازمة كوفيد 19. يجدر الاشارة الى ان هذه المصفاة أنشئت سنة 2007 و تقع بمنطقة سبع على بعد 50 كم من مدينة ادرار و ذات طاقة انتاجية تقدر بحوالي 600 ألف طن سنويا.

بهذه المناسبة أعرب السيد حكار عن تقديره للمجهودات المبذولة من طرف الطاقم البشري الشاب الذي ينحدر معظمه من الجنوب و من ولاية أدرار خاصة و الذي زاول تعليمه في الجامعات الجزائرية حيث استطاع رفع تحدي تسيير هذه المصفاة بكل جدارة و استحقاق. كما شددعلى اهمية التكوين و تاهيل الطاقم البشري و كذا على الدور الاستراتيجي الذي تلعبه هذه المصفاة في تغطية الطلب على المنتوجات النفطية لمنطقة الجنوب الكبير.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل