“حصاد لأهم الأنباء الرياضية لنهار اليوم”

عمار
رياضة
عمار27 ديسمبر 2020129 مشاهدةآخر تحديث : منذ 3 أشهر
“حصاد لأهم الأنباء الرياضية لنهار اليوم”

-أهدر توتنهام هوتسبير فرصة الاقتراب من صراع المنافسة على صدارة بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، بعدما سقط في فخ التعادل الإيجابي 1-1 أمام مضيفه وولفرهامبتون اليوم الأحد في الجولة الخامسة عشر للمسابقة.

-فرط ليفربول في فوز كان في متناوله أمام ضيفه ويست بروميتش ألبيون، وأهدر نقطتين ثمينتين في صراعه للمنافسة على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، بعدما تعادل معه 1-1 اليوم الأحد في الجولة الخامسة عشر للمسابقة.

-‏ ESPN: ميسي لن ينتقل من ‎برشلونة في يناير

-أقيم حفل توزيع جوائز غلوب سوكر للأفضل في عام 2020 في مدينة دبي، بحضور مجموعة من كبار مسؤولي ونجوم كرة القدم في العالم، يتقدمهم السويسري جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم.

-توج النجم البرتغالي الدولي كريستيانو رونالدو، هداف فريق يوفنتوس الإيطالي بجائزة لاعب القرن الحادي والعشرين، متفوقاً على غريمه التقليدي الساحر الأرجنتيني ليونيل ميسي، قائد برشلونة الإسباني، والمصري محمد صلاح، جناح ليفربول الإنجليزي، والبرازيلي رونالدينيو نجم برشلونة السابق.

-وفاز البولندي روبرت ليفاندوفسكي مهاجم بايرن ميونخ الألماني، الذي توج مع الفريق البافاري بالخماسية التاريخية (الدوري الألماني وكأس ألمانيا ودوري أبطال أوروبا والسوبر الأوروبي والسوبر الألماني)، بجائزة أفضل لاعب عام 2020، متفوقاً على رونالدو وميسي.

-ويأتي هذا التتويج، بعد أيام قليلة من حصول ليفاندوفسكي على جائزة أفضل لاعب في العالم لعام 2020 (ذا بيست) المقدمة من فيفا.

-فاز ريال مدريد الإسباني بجائزة نادي القرن الحادي والعشرين في العالم، متفوقا على الأهلي المصري وبرشلونة وبايرن ميونخ، في حين حصل بايرن على جائزة أفضل ناد في 2020، متفوقاً على ليفربول وريال مدريد.

-حصل الأهلي المصري على جائزة نادي القرن العشرين في أفريقيا والأكثر تتويجا بالألقاب في الشرق الأوسط، حيث تسلم محمود الخطيب رئيس النادي، المتوج مؤخراً بدوري أبطال أفريقيا هذا العام، الجائزة.

-نال هانزي فليك مدرب بايرن ميونخ بجائزة أفضل مدرب هذا العام، متفوقاً على مواطنه يورغن كلوب مدرب ليفربول والإيطالي جيان بييرو جاسبيريني مدرب أتالانتا الإيطالي.

-وحصد الإسباني بيب غوارديولا مدرب مانشستر سيتي الإنجليزي جائزة مدرب القرن، متفوقاً على الفرنسي زين الدين زيدان، مدرب ريال مدريد، الإسكتلندي أليكس فيرجسون، مدرب مانشستر يونايتد الإنجليزي الأسبق، والبرتغالي جوزيه مورينيو، مدرب توتنهام هوتسبير الإنجليزي.

-كما فاز البرتغالي خورخي مينديز، وكيل رونالدو، بجائزة أفضل وكيل أعمال في القرن الحادي والعشرين، متفوقا على الهولندي مينو رايولا والإيطالي جيوفاني برانشيني.

-هز بن جونسون وتوماس سوتشيك الشباك في الشوط الثاني ليعدل وست هام يونايتد تأخره مرتين ويتعادل 2-2، مع ضيفه برايتون في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم اليوم الأحد.

-كانت ركلة جزاء من باتريك بامفورد بعد خمس دقائق كافية ليفوز ليدز يونايتد 1-0 على ضيفه بيرنلي بإستاد إيلاند رود في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم اليوم الأحد، لكن فريق المدرب شون دايك سيشعر بالغضب بعد إلغاء هدف آشلي بارنز.

-عين شالكه المهدد بالهبوط في دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم السويسري كريستيان غروس مدرباً للفريق، حتى نهاية الموسم.

-وضع ناسيونال ماديرا حداً لنتائجه المخيبة ببطولة الدوري البرتغالي لكرة القدم، بعدما حقق فوزاً ثميناً 2-0 على ضيفه تونديلا اليوم الأحد، في افتتاح مباريات الجولة الحادية عشر للمسابقة، التي شهدت أيضاً فوز جل فيسنتي 1-0 على مضيفه فاماليكاو.

-عزز فريق ساو باولو موقعه في صدارة الدوري البرازيلي، بفوزه على ملعب مضيفه فلومينينسي 2-1، اليوم الأحد، في الجولة 27.

الرياضات الأخرى

-يشارك البريطاني المخضرم آندي موراي ببطولة أستراليا المفتوحة للتنس، أولى بطولات (غراند سلام) الأربع الكبرى في الموسم المقبل، التي تجرى في فيفري الماضي، بعدما منحته اللجنة المنظمة للمسابقة اليوم الأحد بطاقة دعوة (وايلد كارد) لحضور المنافسات.

-تعتزم روسيا المنافسة دون درع أو علم في بطولة كأس العالم لكرة اليد، المقرر إقامته في مصر خلال يناير المقبل، وذلك بسبب العقوبة المفروضة عليها لمدة عامين بسبب المنشطات، بحسب بيان صادر عن الاتحاد الروسي للعبة.

-المنتخب الوطني لكرة اليد ينهزم في ثاني خرجة ودية امام المنتخب الروسي بنتيجة 30 مقابل 24 ، اللقاء عرف اصابة رضوان ساكر في الدقيقة 10′ مما اضطر المدرب لابورت الى استبداله ، الخضر سيوجهون غدا منتخب يولندا في ثالثة مباراة ودية , يذكر ان مباراةً أمام ذات الطرف انتهت منذ اسبوع بنتيجة 26 -23

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.