“حصاد لأهم الأنباء الرياضية لنهار اليوم”

عمار
رياضة
عمار9 يناير 2021191 مشاهدةآخر تحديث : منذ 3 أشهر
“حصاد لأهم الأنباء الرياضية لنهار اليوم”

-قاد الأرجنتيني ليونيل ميسي، فريقه، برشلونة للفوز على مضيفه غرناطة 4-0 خلال المباراة التي جمعتهما اليوم السبت، في الجولة ال،18 من الدوري الإسباني لكرة القدم، والتي شهدت أيضاً فوز إشبيلية على ريال سوسيداد 3-2. و سقوط ريال مدريد في فخ التعادل السلبي أمام أوساسونا.

-شق فريق آرسنال حامل اللقب طريقه بصعوبة إلى الدور الرابع لكأس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم بفوزه الماراثوني على ضيفه نيوكاسل يونايتد 2-0 السبت في الدور الثالث.

-يأتي هذا في الوقت الذي تأهل فيه إيفرتون إلى الدور الرابع بفوزه الماراثوني على ضيفه روثيرهام يونايتد 2-1.

-كما تأهل ليستر سيتي وشيفيلد يونايتد للدور التالي بفوز الأول على مضيفه ستوك سيتي 4-0 وفوز شيفيلد على مضيفه بريستول 3-2. هذا و تأهل مانسشتر يونايتد بهدف يتيم على واتفورد.

-وأيضاً تأهل فريق فولهام للدور الرابع بالفوز على مضيفه كوينز بارك رينجرز 2-0 في الوقت الذي ودع فيه وست بروميتش البيون البطولة بخسارته أمام بلاكبول2-3 بركلات الجزاء الترجيحية.

-وفجر فريق شورلي شبه المحترف مفاجأة في الدور الثالث بفوزه على ضيفه ديربي كاونتي 2-0.

-وفي باقي المباريات فاز نوريتش سيتي على كوفنتري سيتي 2-0 ونوتنغهام فورست على كارديف سيتي 1-0 ولوتن تاون على ريدينج 1-0 وميلوول على مضيفه بورام وود 2-0.

-كما فاز أولدهام اتلتيك على بورنموث 4-0 ودونكاستر روفرز على مضيفه بلاكبيرن 1-0 وويكمب وندررز على بريستون نورث إيند 4-1 وسوانزي سيتي على مضيفه ستيفيناج 2-0 وشيفيلد وينزداي على مضيفه إكسترستي 2-0.

-وفاز أيضاً بليموث أرجايل على مضيفه هيديرسفيلد تاون 3-2 وبرنتفورد على ميدلسبره 2-1.

-حرم فريق بروسيا دورتموند مضيفه لايبزغ من اقتناص صدارة الدوري الألماني لكرة القدم وفاز عليه 3-1 اليوم السبت في الجولة الـ15.

-فاز فريق جنوى على ضيفه بولونيا بهدفين دون رد في المباراة التي جمعتهما السبت، في إطار الجولة الـ17 من دوري الدرجة الأولى الإيطالي.

-استعاد أدو دن هاج نغمة الانتصارات في الدوري الهولندي لكرة القدم بفوز ثمين 1-0 على مضيفه آر كي سي فالفيك اليوم السبت في الجولة الـ15 من المسابقة.

-عدل باير ليفركوزن تأخره ليكتفي بالتعادل 1-1 مع ضيفه فيردر بريمن اليوم السبت، ويتفادى الهزيمة الثالثة على التوالي في دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم.

-سجل الأمريكي الصاعد ماثيو هوب ثلاثة أهداف (هاتريك)، ليقود فريقه شالكه لانتصار طال انتظاره عبر الفوز على هوفنهايم 4-0 اليوم السبت في الجولة الـ15 من الدوري الألماني لكرة القدم.

-أحبط أتالانتا انتفاضة بينفينتو في بداية الشوط الثاني وحقق عليه فوزاً كبيراً 4-1 اليوم السبت في افتتاح فعاليات الجولة الـ17 من الدوري الإيطالي لكرة القدم ، في حين حقق ميلان فوزا بهدفين نظيفين على تورينو لذات الجولة.

-واصل وفاق سطيف انطلاقته الناجحة في الموسم الحالي بالدوري الجزائري لكرة القدم وحقق فوزاً ساحقاً 5-1 على مضيفه شباب أهلي برج بوعريريج اليوم السبت، في الجولة السابعة من المسابقة، والتي شهدت أيضاً فوز أولمبي المدية على وداد تلمسان 2-1 وسريع غليزان على اتحاد بسكرة 2-0.

-أعلن الاتحاد الإسباني لكرة القدم اليوم السبت، عن تعليق 26 مباراة في جميع أنحاء البلاد، ومن بينها مواجهة أتلتيكو مدريد وأتلتيك بلباو في دوري الدرجة الأولى “الليغا”، إضافة إلى مواجهات ألكوركون-ألباسيتي وميرانديس-رايو فاييكانو وليغانيس-ألميريا بدوري الدرجة الثانية.

-تقدم نادي بوكا جونيورز الأرجنتيني بشكوى رسمية لاتحاد أمريكا الجنوبية “كونميبول” ضد سانتوس البرازيلي، بعدما تبين أن حارس الأخير جون فيكتور لعب المباراة وهو مصاب بفيروس كورونا.

-قال الاتحاد الإيرلندي لكرة القدم إن الجناح السابق داميان داف استقال من منصبه كمدرب مساعد ضمن الجهاز الفني للمنتخب الإيرلندي الأول للعبة الشعبية.

-عاد محمد فارس لـ الفورميلو :مركز تدريبات لازيو للعمل على برنامج اعادة التأهيل من الإصابة حيث يأمل باللحاق بـ لقاء الديربي المنتظر ضد روما الجمعة القادم.

-محمد فارس تأخر بالعودة بسبب تعرضه لـ فيروس كورونا حيث عزل نفسه بالمنزل والآن بعد ان تعافى عاد ليكمل برنامجه التدريبي ، والمدرب سيموني انزاغي مدرب لاتسيو يأمل بجاهزيته ضد روما .

الرياضات الأخرى

-قال الاتحاد الأسترالي للتنس اليوم السبت، إن اللاعبتين سيرينا وليامز وناعومي أوساكا ستشاركان في بطولة استعراضية في مدينة أديليد إلى جانب النجمين رفائيل نادال ونوفاك ديوكوفيتش في إطار الاستعداد لبطولة أستراليا المفتوحة الكبرى التي تنطلق في ملبورن في 8 فيفري المقبل.

-فجرت لاعبة التنس الروسية أنستازيا غاسانوفا أكبر مفاجأة في موسم 2021 حتى الآن بالفوز على النجمة التشيكية كارولينا بليسكوفا المصنفة الأولى على العالم سابقاً 6-2 و6-4 اليوم السبت، ضمن منافسات الدور الثاني لبطولة أبوظبي المفتوحة للتنس.

-بفضل 28 نقطة من نجمه ليبرون جيمس الذي سيطر أيضاً على 7 كرات مرتدة وقدم 7 تمريرات حاسمة لزملائه فاز لوس أنجليس ليكرز حامل اللقب على ضيفه شيكاغو بولز 117-115 في دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين.

-قالت قناة التنس أمس الجمعة، إن لاعبة التنس الأمريكية الصاعدة أماندا أنيسيموفا المصنفة 30 عالمياً أصيبت بفيروس كورونا المستجد سريع العدوى.

-ايقاف لاعب الوثب الطويل الجنوب أفريقي لوفو مانيونغا و بطل العالم في 2017 لقضية منشطات

– يشارك المنتخب الوطني أكابر ذكور و إناث في الدورة الدولية ماستر الدوحة بقطر « دورةالأساتذة » ، وهي من أقوى الدورات المؤهلة للألعاب الأولمبية طوكيو 2021، حيث يشارك فيها أحسن 36 مصارع في التصنيف العالمي و هذا في كل وزن، و سوف تنطلق مجريات هذه الدورة ابتداء من يوم الإثنين 11 جانفي 2021 إلى غاية 13 جانفي 2021.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.