احتفالات بيناير 2971 بتبسة : 20 متنافسا في مسابقة اختيار أحسن طبق تقليدي

عمار11 يناير 2021آخر تحديث :
احتفالات بيناير 2971 بتبسة : 20 متنافسا في مسابقة اختيار أحسن طبق تقليدي

يتنافس بداية من يوم الأحد بمدينة تبسة 20 مشاركا في مسابقة اختيار أحسن طبق تقليدي بمناسبة الاحتفالات برأس السنة الأمازيغية الجديدة يناير2971.

وقد تفنن المشاركون في هذه المسابقة التي يحتضنها فندق “الأمير” بعاصمة الولاية في عرض أحسن الأطباق التقليدية من كسكسي و شخشوخة و بركوكش, بالإضافة إلى حلويات تقليدية من بينها المقروض والبراج والرفيس و الملتوخة ليخضعوا لتقييم لجنة تذوق تعمل على اختيار أحسن طبق.

وأفادت مديرة السياحة والصناعة التقليدية والعمل العائلي بالولاية, أمينة بلغيث, لـ/وأج أن احتفالات هذه السنة بيناير تأتي في ظروف “استثنائية” بسبب انتشار كوفيد-19 ما استدعى, كما قالت, تحديد عدد المشاركين والالتزام الصارم بالإجراءات الوقائية

وأضافت ذات المسؤولة أنه تم اختيار طبق الكسكسي التقليدي كمحور رئيسي للمسابقة بعد قرار اعتماده كموروث تراث غير مادي عالمي من طرف منظمة التربية و العلوم و الثقافة للأمم المتحدة (اليونيسكو), مشيرة بالمناسبة إلى أن المشاركين قد أبدعوا في تقديم هذا الطبق الأصيل.

وأشارت السيدة بلغيث إلى أن الحرفيين المشاركون في هذه المسابقة المختصين بالدرجة الأولى في مجال الطبخ والحلويات التقليدية قد تم إخضاعهم لتقييم لجنة التحكيم بالاعتماد على جملة من المعايير, على أن يتم الإعلان عن النتائج وتكريم الفائزين يوم غد الاثنين بمقر الولاية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل