حملة تلقيح ضد الأنفلونزا الموسمية والكشف عن فيروس كوفيد-19 لفائدة سكان المناطق النائية لولاية وهران

م .ك24 يناير 2021آخر تحديث :
حملة تلقيح ضد الأنفلونزا الموسمية والكشف عن فيروس كوفيد-19 لفائدة سكان المناطق النائية لولاية وهران

حملة تلقيح ضد الأنفلونزا الموسمية والكشف عن فيروس كوفيد-19
لفائدة سكان المناطق النائية لولاية وهران
بإقليم الناحية العسكرية الثانية

تنفيذا لتعليمات القيادة العليا للجيش الوطني الشعبي، وفي إطار الجهود المتواصلة الرامية إلى تدعيم المنظومة الصحية الوطنية ومواصلة للحملات الطبية السابقة، نظمت قيادة الناحية العسكرية الثانية، ابتداء من يوم 24 جانفي 2021، حملة تلقيح ضد الأنفلونزا الموسمية والكشف عن فيروس “كوفيد-19” باستعمال اختبارات الكشف السريع، وذلك بتخصيص قافلة طبية لفائدة سكان المناطق النائية بولاية وهران.
شملت هذه الحملة المناطق المعزولة على مستوى بلديتي وهران و أرزيو بإقليم ولاية وهران، حيث استفاد سكان هذه المناطق النائية من خدمات صحية نوعية وفحوصات طبية معمقة، قدمت لهم من طرف أطقم طبية مؤهلة متكونة من أطباء وممرضين تابعين للمصالح الجهوية للصحة العسكرية بالناحية العسكرية الثانية، مزودين بكافة الوسائل المادية والطبية اللازمة. وبالموازاة مع الخدمات الطبية النوعية المقدمة والمتمثلة أساسا في التلقيحات ضد أنفلونزا الموسمية والكشوفات السريعة عن فيروس “كوفيد-19″، تم تحسيس هؤلاء المواطنين حول مخاطر الأمراض المعدية وخطورة الإصابة بهذا الوباء القاتل وطرق الوقاية منه وكذا ضرورة وأهمية التلقيح ضد الكورونا.
وقد عبّر المواطنون عن استحسانهم لهذه المبادرة الإنسانية وعرفانهم للمجهودات النبيلة للجيش الوطني الشعبي و قيادته الحكيمة الرامية إلى مد يد العون و المساعدة للمواطنين و الوقوف الدائم إلى جانبهم خاصة سكان المناطق الحدودية و كذا المعزولة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل