الجزائريون يستهلكون 50 ألف طن من اللحوم البيضاء شهريا

نور27 يناير 2021آخر تحديث :
الجزائريون يستهلكون 50 ألف طن من اللحوم البيضاء شهريا

معدل استهلاك الجزائريين للحوم البيضاء ما يقارب 50 ألف طن من اللحوم البيضاء في كل شهر، حسبما كشفه الرئيس المدير العام للديوان الوطني لتربية الأنعام وتغذية الدواجن محمد بطراوي، مؤكدا إنتاج اللحوم البيضاء في الجزائر يفوق احتياجات السوق الداخلية.

وقال محمد بطراوي، خلال نزوله ضيفا بفوروم الإذاعة، يوم الأربعاء، أن معدل سعر الكيلوغرام الواحد منها لا يتجاوز 260 دينار جزائري، مؤكدا أن مؤشرات استهلاك اللحوم البيضاء في الجزائر تتناسب والمؤشرات العالمية التي تصل إلى 18 كلغ للشخص، موضحا أن معدل استهلاك الدواجن في الجزائر تصل لـ 15 كلغ لكل شخص .
وأكد المتحدث، أن الإجراءات المتخذة لضمان تسويق المنتجات كثيرة الاستهلاك في شهر رمضان، أنها تجري على قدم وساق من تحضير للعنابر والكتاكيت وحتى غرف التبريد، وأوضح أنه سيتم توفير لحوم طازجة وأخرى مجمدة لتغطية كل الطلبات.

وأضاف في السياق، أن استهلاك الجزائريين للحوم البيضاء في شهر رمضان المنصرم قد وصل إلى 55 ألف طن، وسيسعى الديوان بالتنسيق مع المربين إلى توفير قرابة 60 ألف طن من اللحوم في شهر رمضان .
وقال بطراوي ارتفاع الأسعار الخاصة بالدواجن بارتفاع أسعار الأعلاف الخاصة بها في الأسواق العالمية التي تأثرت بجائحة كورونا ، كاشفا أن أسعار الذرة ومستخلصات السوجا اللتين تمثلان 80 بالمائة من تركيبة غذاء الدواجن عرفت ارتفاعا محسوسا في أقل من ستة أشهر .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل