وزارة الصحة: إطلاق المنصة الرقمية للمخطط الوطني للتكفل بانسداد عضلة القلب في المرحلة الحادة.

مسعود زراڨنية31 يناير 2021آخر تحديث :
وزارة الصحة: إطلاق المنصة الرقمية للمخطط الوطني للتكفل بانسداد عضلة القلب في المرحلة الحادة.

 

أشرف البروفيسور عبد الرحمان بن بوزيد وزير الصحة و السكان و إصلاح المستشفيات، البروفيسور يوم السبت 30جانفي 2021 بالمركز الدولي للمؤتمرات -عبد اللطيف رحال- بنادي الصنوبر على إطلاق المنصة الرقمية للمخطط الوطني للتكفل بانسداد عضلة القلب في المرحلة الحادة.

 

هذا و أكد البروفيسور عبد الرحمن بن بوزيد خلال كلمته الإفتتاحية بهذه المناسبة، أن احتشاء عضلة القلب هو أحد الأسباب الرئيسية للوفاة في الجزائر، و يمكن أن يصيب الأفراد في أي وقت، مؤكدًا أنه في حال عدم التدخّل في الوقت المناسب، فإن واحدًا من كل أربعة مرضى سوف يموت في الساعات الأولى بعد ظهور الأعراض.

وزير الصحة قال: أن خطة العمل الوطنية التي تمّ وضعها ترتكز أساسا على تحسين فترة العلاج التي تتضمّن بروتوكولات و تقييما دوريا و التي تمّ تكييفها مع خصوصيات كل منطقة من مناطق البلاد، موضحا أنّ هذه العملية تهدف إلى التخفيض من معدلات الإصابة و الوفيات المترتبة عن متلازمات الشريان التاجي الحادة في جميع أنحاء الوطن من خلال تقليص وقت الاستفادة من العلاج  و تقليص وقت تنبيه المريض  .

كما كشف الوزير أنّه سيتم تنفيذ العديد من الإجراءات في إطار هذا المخطط الوطني، مثل إنشاء شبكات رعاية إقليمية مؤسساتية مخصصة لمتلازمات الشريان التاجي الحادة، و تعيين طبيب عام على مستوى الاستعجالات الطبية للهياكل المسماة بالأولية “آلام الصدر”. كما سيشمل أيضًا تعزيز التواصل بين الهياكل الأولية و مراكز القلب المرجعية، و إنشاء بروتوكولات مناسبة مع تقييمات دورية و إطلاق حملات تحسيسية حول آلام الصدر و متلازمات الشريان التاجي الحادة لفائدة المواطنين و على مستوى كافة التراب الوطني.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل