المديرية الجهوية للجمارك بتلمسان: 390 عملية تصدير نحو عدة دول خلال 2020

م .ك31 يناير 2021آخر تحديث :
المديرية الجهوية للجمارك بتلمسان: 390 عملية تصدير نحو عدة دول خلال 2020

سجلت المديرية الجهوية للجمارك بتلمسان 390 عملية لتصدير منتجات مختلفة نحو عدة دول خلال سنة 2020، حسبما علم يوم الأحد لدى خلية الاتصال لذات المديرية.
وذكر ذات المصدر أن هذه العمليات سمحت بتصدير 52.489 طن من مختلف المواد نحو دول إفريقية وأوروبية وأسيوية بقيمة إجمالية بلغت 22 مليون دولار.

وأشار الى أن 70 عملية تصدير كانت عبر البر نحو موريتانيا انطلاقا من ولاية سيدي بلعباس عبر المعبر الحدودي الواقع بولاية تندوف وشملت تصدير كمية مهمة من الخضر والفواكه والأدوات المنزلية البلاستيكية والأفرشة والزيوت.
وشملت باقي العمليات التي كانت انطلاقا من ولايات تلمسان وسيدي بلعباس وسعيدة عبر ميناء الغزوات (تلمسان) نحو دول أوروبية وأسيوية تصدير التمور والزيتون والخروب بوزن إجمالي قدر ب 2.486 طن وفق ذات المصالح.
وقد ساهم في هذه العمليات للتصدير حوالي 34 متعاملا اقتصاديا معتمدا من الولايات الثلاثة المذكورة.

وقد سجلت المديرية الجهوية للجمارك لتلمسان انخفاضا في عمليات التصدير خلال السنة المنصرمة مقارنة بسنة 2019 التي بلغ فيها عدد العمليات 493 عملية وذلك راجع إلى الظرف المتعلق بجائحة فيروس كورونا كما اشير إليه.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل