‏فورار: الجزائر اعتمدت سيناريو تلقيح 22 مليونا من المواطنين

نور7 فبراير 2021آخر تحديث :
‏فورار: الجزائر اعتمدت سيناريو تلقيح 22 مليونا من المواطنين

قال الناطق الرسمي للجنة رصد ومتابعة فيروس كورونا جمال فورار، أن وزارة الصحة طرحت 3 سيناريوهات حول الاستراتيجية المعتمدة في التلقيح ضد فيروس كورونا، إلا أنها اختارت سيناريو تغطية 70 بالمائة من المواطنين، وهو ما يعادل 22 مليون جرعة واحدة، أي 44 مليون لقاح.

وأوضح فورار خلال كلمته في اليوم الدراسي حول الترتيبات المرتبطة بعمليات التلقيح ضد فيروس كورونا، أن الحصول على اللقاحات في الوقت المناسب والتوزيع العادل على كل الفئات الهشة يعد الرهان الأبرز، في ظل حجم التهافت العالمي على اللقاح.

وأوضح فورار أن وزارة الصحة عملت على تشكيل لجنة مكلفة لمتابعة حملة التلقيح ومراقبة الآثار الجانبية له من خلال منصة خاصة ملحقة بوزارة الصحة.

وأضاف فورار أن تحديد الفئات الأولى بالتلقيح جاء نتاج قلة جرعات التلقيح، ويتعلق الأمر بالأطقم الصحية، الأشخاص العاملين في الوظائف الإستراتيجية، المسنون 65 سنة فما فوق ومن يعانون من الأمراض المزمنة.

من جهة ثانية كشف فورار أن توزيع اللقاح في المرحلة الأولى شمل 20 ولاية الأكثر تضررا من الوباء، في حين تم توسيع توزيع الجرعات بعد وصول الشحنة الثانية من اللقاح، في انتظار تنظيم إستراتيجية متنقلة لسكان المناطق المعزولة.

وعاد فورار لموضوع الآثار الجانبية، مؤكدا أنه أمر جد عادي في مجال التلقيح والأدوية، ولكن لابد من المراقبة ومنه تم وضع أرضية رقمية لمتابعة الحالات.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل