مصطفى زبدي : استقرار أسعار السيارات مستبعد

نور7 فبراير 2021آخر تحديث :
مصطفى زبدي : استقرار أسعار السيارات مستبعد

أكد رئيس المنظمة الجزائرية لحماية وإرشاد المستهلك مصطفى زبدي أن ان ارتفاع أسعار السيارات المستعملة بلغ أوجه ابتداء من السداسي الثاني 2020 مشيرا إلى أن الأسعار لن تعرف استقرارا او تراجعا إلا في حال وجود “بدائل”.
وقال زبدي في تصريح لوكالة الانباء الجزائرية، أن تراجع أو على الأقل استقرار أسعار السيارات المستعملة لن يكون ملموسا إلا في حال كان العرض على السيارات الجديدة أكثر تنافسية منه على السيارات المستعملة وذلك من خلال استيراد سيارات بأسعار معقولة تكون في متناول ذوي الدخل المتوسط.
هذا، وأفاد المتحدث، أن استيراد سيارات بأسعار معقولة هو الحل الوحيد من أجل استعادة أسعار السيارات لتوازنها ولكي تكون في متناول ذوي الدخل المتوسط.
كما اعترف زبدي بصعوبة استقرار الحظيرة الوطنية للسيارات بالنظر إلى الأعباء الإضافية التي ستخضع لها عمليات استيراد السيارات الجديدة، مشيرا إلى نسبة 35 بالمائة وعودة الرسم على القيمة المضافة بـ 19 بالمائة وحتى أسعار النقل البحري.
وأوضح أن هذه الأعباء ستؤثر على السعر النهائي للسيارات الجديدة، موضحا أنه لا ينبغي توقع إعادة تطبيق الأسعار القديمة للسيارات الجديدة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل