قيادة الحرس الجمهوري تنظم يوما دراسيا في الفروسية الطب الخيلي والحرف المرتبطة بالحصان

م .ك8 فبراير 2021آخر تحديث :
قيادة الحرس الجمهوري تنظم يوما دراسيا في الفروسية الطب الخيلي والحرف المرتبطة بالحصان

نظمت قيادة الحرس الجمهوري اليوم 08 فيفري 2021 يوما دراسيا في الفروسية، تحت عنوان الطب الخيلي والحرف المرتبطة بالحصان على مستوى المقر العام في جانبه النظري، فيما تم تنظيم الجانب التطبيقي على مستوى الفوج 11 للخيالة والمواكبة.
أشرف على افتتاح فعاليات هذا اليوم الدراسي اللواء عياد الطاهر رئيس أركان الحرس الجمهوري نيابة عن السيد الفريق الأول بن علي بن علي قائد الحرس الجمهوري والذي أكد في كلمته على أهمية هذا النشاط التكويني ومكانته التي يحتلها في الذاكرة الوطنية، وعزم قيادة الحرس الجمهوري على تطوير وترقية الفروسية وإعطائها البعد اللائق وكذا كل ما له صلة بها من طب خيلي، وحرف مرتبطة بالحصان من خلال الاطلاع الدائم والمتواصل على كل التقنيات في هذا المجال وفق ما يتماشى وبرامج التكوين الحديثة.
عرف النشاط إلقاء عدة محاضرات في الاختصاص إلى جانب تنظيم عدة ورشات في الطب الخيلي، الخيالة ولوازمها، لاقت الاستحسان الواسع لدى الحضور. فبالإضافة لإطارات قيادة الحرس الجمهوري تمت مشاركة ممثلي قوات ودوائر الجيش الوطني الشعبي وممثلي هيئات مدنية ذات صلة بالفروسية، الطب الخيلي والحرف المرتبطة بالحصان .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل