اللواء قايدي يشارك في اجتماع لجنة الأركان العملياتية المشتركة بمالي

نور10 فبراير 2021آخر تحديث :
اللواء قايدي يشارك في اجتماع لجنة الأركان العملياتية المشتركة بمالي

بدعوة من العميد امرو ديارة، رئيس الأركان العامة للجيوش المالية، والرئيس الحالي لمجلس رؤساء الأركان لدول أعضاء لجنة الأركان العملياتية المشتركة، انعقد يوم أمس 09 فبراير 2021، اجتماع هذا المجلس ببماكو/مالي والذي شارك فيه وفد من أركان الجيش الوطني الشعبي، بقيادة اللواء محمد قايدي، رئيس دائرة الإستعمال والتحضير لأركان الجيش الوطني الشعبي، بصفته ممثلا للسيد الفريق سعيد شنڨريحة، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي.
يركز هذا الاجتماع لرؤساء أركان مالي والجزائر وموريتانيا والنيجر لدراسة وتقييم الحالة الأمنية في المنطقة وتبادل التحاليل والدروس المستخلصة منذ الاجتماع الأخير لمجلس رؤساء الأركان لدول أعضاء لجنة الأركان العملياتية المشتركة، الذي انعقد يوم 30 سبتمبر 2019 بتمنراست. كما كان هذا الاجتماع فرصة لإثراء وتعميق عمل لجنة الأركان العملياتية المشتركة ولتسليم رئاسة مجلس رؤساء الأركان لدول أعضاء لجنة الأركان العملياتية المشتركة لموريتانيا.
خلال تدخله، أكد اللواء محمد قايدي على حرص القيادة العليا للجيش الوطني الشعبي للمحافظة على إطار التعاون المتمثل في لجنة الأركان العملياتية المشتركة، والذي من خلاله يتبادل رؤساء الأركان لجيوش بلدان الميدان التحاليل والآراء بكل حرية حول المواضيع المتعلقة بالمجال الأمني في منطقتنا.
كما أكد أيضا على ضرورة تضافر الجهود في إطار تعاون واضح وصريح بين الدول الأعضاء، يرتكز خاصة على تبادل المعلومات وتنسيق الأعمال على طرفي الحدود، بالاعتماد، أولا، على الوسائل والقوى الذاتية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل