المتحف المركزي للجيش يحتضن الندوة التاريخية الخاصة بالذكرى (61) للتفجيرات النووية الفرنسية بالصحراء الجزائرية

م .ك11 فبراير 2021آخر تحديث :
المتحف المركزي للجيش يحتضن الندوة التاريخية الخاصة بالذكرى (61) للتفجيرات النووية الفرنسية بالصحراء الجزائرية

في إطار إحياء المناسبات والأعياد الوطنية، نظم المتحف المركزي للجيش يوم 11 فيفري 2021 الندوة التاريخية الخاصة بالذكرى (61) للتفجيرات النووية الفرنسية بالصحراء الجزائرية يوم 13 فيفري فيفري 1960.

الندوة شهدت عرض شريط وثائقي خاص بالمناسبة تحت عنوان: “تفجيرات فرنسا النووية في الجزائر… الموت القابع تحت الرمال”، من إنتاج المؤسسة العسكرية المركزية للإنتاج السمعي البصري، وإلقاء مداخلة تاريخية بعنوان “تفجيرات فرنسا النووية في الجزائر… جرم في حق الإنسانية”.

كما عرفت الندوة تنظيم معرض تضمن جملة من الخرائط والصور الفوتوغرافية لمسارح التفجيرات النووية الفرنسية بالصحراء الجزائرية الباطنية والسطحية والإضافية (1960-1966) والأضرار الناجمة عنها وانعكاساتها على السكان والبيئة، وكذلك المواقف المحلية والدولية وبعض المقتطفات والتصريحات لرؤساء وممثلي بعض الدول منها العربية والإفريقية المنددة والرافضة للتفجيرات النووية الفرنسية بالصحراء الجزائرية إضافة إلى شهادات حية لضحايا هذه الجرائم النووية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل