كأس إفريقيا للأمم -2021 (أقل من17 عاما) : الجزائر في المجموعة الثانية رفقة نيجيريا

عمار
رياضة
عمار24 فبراير 202148 مشاهدةآخر تحديث : منذ شهرين
كأس إفريقيا للأمم -2021 (أقل من17 عاما) : الجزائر في المجموعة الثانية رفقة نيجيريا

 أسفرت القرعة الخاصة بنهائيات كأس افريقيا للأمم 2021 لأقل من 17عاما (13 إلى 31 مارس بالمغرب) التي جرت اليوم الأربعاء بالعاصمة الموريتانية نواكشوط، عن وقوع المنتخب الوطني الجزائري في المجموعة الثانية رفقة نيجيريا، تنزانيا والكونغو الديمقراطية.

وتجرى الجولة الأولى أيام 13، 14 و15 مارس، بينما برمجت الجولة الثانية في 16، 17و18من نفس الشهر. أما الجولة الثالثة و الاخيرة فستلعب في19، 20 و 21 مارس.

و اقتطع المنتخب الجزائري لأقل من 17 سنة تأشيرة تأهله الى “كان-2021” بإنهائه لدورة اتحاد شمال إفريقيا، التي جرت بالجزائر من 18 إلى 24 جانفي الفارط، في الصدارة. خلال هذه الدورة، فاز “الخضر” على ليبيا (3-2) قبل التعادل أمام تونس (1-1).

وتعود المشاركة الوحيدة للجزائر في هذه الفئة العمرية في نهائيات كأس إفريقيا للأمم إلى سنة 2009 والتي جرت بأرض الوطن، حيث عرفت بلوغ أشبال المدرب السابق عثمان إبرير النهائي أمام غامبيا (خسارة 1-3).

إضافة للجزائر والمغرب (البلد المنظم)، تأهلت عشرة منتخبات إلى الموعد القاري ويتعلق الأمر بكل من : جنوب افريقيا، الكاميرون، الكونغو، نيجيريا، كوت ديفوار، مالي، السنغال، تنزانيا، أوغندا وزامبيا.  و تم توزيعها على ثلاث مجموعات من اربعة منتخبات

المجموعة الأولى: المغرب، أوغندا، زامبيا وكوت ديفوار.

المجموعة الثانية: نيجيريا، تانزانيا، الجزائر والكونغو.

المجموعة الثالثة: الكاميرون، السنغال، مالي وجنوب افريقيا.

ملاحظة: ويتأهل أصحاب المراتب الأولى والثانية وأفضل منتخبين متحصلين على المرتبة الثالثة إلى الدور ربع النهائي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.