بومزار: ملتزمون بدعم وتشجيع حاملي المشاريع من الشباب.

ب جموعي25 فبراير 2021آخر تحديث :
بومزار: ملتزمون بدعم وتشجيع حاملي المشاريع من الشباب.

?لقاء تقييمي للتنفيذ الميداني للاتفاقية الإطار المبرمة مع الوزارة المنتدبة المكلفة بالمؤسسات المصغرة و الرامية لتشجيع و دعم الشباب حاملي المشاريع المستفيدين من آليات دعم تشغيل الشباب
⬅️أشرف اليوم الخميس 25 فيفري 2021 السيد إبراهيم بومزار ، وزير البريد و المواصلات السلكية و اللاسلكية ، على لقاء تقييمي لمدى وضع حيز التنفيذ الاتفاقية الإطار المبرمة مع الوزارة المنتدبة المكلفة بالمؤسسات المصغرة و الرامية لتشجيع و دعم الشباب حاملي المشاريع المستفيدين من آليات دعم تشغيل الشباب، الموقعة شهر جوام 2020.
⬅️حضر اللقاء، الى جانب الإطارات المركزية للقطاعين، وعبر تقنية التحاضر المرئي عن بعد ، المديرون الولائيون للبريد و المواصلات السلكية و اللاسلكية ،فضلا عن ممثلي الوكالة الوطنية لدعم و تنمية المقاولاتية ، والوحدات البريدية التابعة لمؤسسة بريد الجزائر و المديريات العملياتية لاتصالات الجزائر ،اللذين أوكلت اليهم، للتذكير ، مهمة تشكيل خلايا محلية على مستوى ولايات الوطن من أجل ضمان التقييم المستمر للتجسد الميداني لأحكام الاتفاقية المذكورة أعلاه.
⬅️وفي هذا السياق، تم تقديم احصائيات حول مجمل المشاريع الممنوحة للمؤسسات المصغرة من قبل مؤسسة اتصالات الجزائر، لاسيما في مجال إصلاح وتطوير شبكة الكابلات النحاسية ونشر الألياف البصرية. حيث تم قبول ملف 663 مؤسسة مندرجة في إطار جهاز الوكالة الوطنية لدعم المقاولاتية ،استجابت للدعوة لإبداء الاهتمام التي أطلقتها المؤسسة، حيث كلفت إلى غاية اليوم بإنجاز 378 مشروع في إطار وضع حيز التنفيذ الإتفاقية الإطار سالفة الذكر، كما تم استعراض مختلف الفرص التي يتيحها مخطط عمل المؤسسة للفترة المستقبلية.
⬅️و في سياق ذي صلة، تم استعراض مختلف مؤشرات بوابة صفقتك، المخصصة لنشر مناقصات و استشارات مؤسسات قطاع البريد و المواصلات السلكية و اللاسلكية. ، حيث تم تسجيل 128329 زيارة للبوابة منذ إطلاقها، من قبل 2950 زائر فعلي، كما تم نشر 5205 إعلان، موزع بين 2028 مناقصة و 3177 استشارة.
⬅️تجدر الإشارة أن هذه البوابة تهدف إلى إضفاء تكافؤ، شفافية و منافسة أكبر في مجال الصفقات العمومية على مستوى القطاع.
⬅️أما فيما يخص الشق البريدي فقد تم إحصاء منح 58 مشروع للمؤسسات المصغرة تجسيدا لشروط المنح التفضيلية لأصحاب الأعمال الصغيرة لتغطية احتياجات برامج التنمية البريدية.
⬅️ضمن السياق ذاته، وفي إطار تفعيل النموذج الاقتصادي الجديد لإشراك هذه الفئة من الشباب في عملية نشر وسائل الدفع الإلكتروني من خلالنظام المتعامل النقدي المعتمد، تم اتخاذ قرار يقضي بتمديد آجال استلام العروض بخمسة عشر يوما من أجل منح فرص أكبر للشباب حاملي المشاريع للإنخراط في هذا المسعى.
⬅️تجدر الإشارة أن هذا المشروع يرمي إلى اعتماد أصحاب المؤسسات المصغرة و الناشئة كوكلاء نقديين معتمدين بعد توفرهم على الشروط المحددة ضمن دفتر الشروط الخاص بذلك، ليتمّ تكليفهم، بعد خضوعهم لفترة تكوينية، بمرافقة الأعوان الإقتصاديين في مسار التعاقد مع مؤسسة “بريد الجزائر” إلى غاية تحصلهم على مختلف وسائط الدفع الإلكتروني، كنهائيات الدفع الإلكتروني و تمكينهم من استخدام خدمة الدفع عبر رمز الإجابة السريع (QR Code)، فضلا عن تنصيب التجهيزات وصيانتها.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل