كم تدر قناة اليوتيوب من أموال ؟

عمار25 فبراير 2021آخر تحديث :
كم تدر قناة اليوتيوب من أموال ؟

يجني “اليوتيبرز” أو صانعوا المحتوى على منصة يوتيوب أموالًا طائلة! هذه أحد الأخطاء التي نعتقد بصحتها لكن في الحقيقة من الصعب أن يجني صاحب قناة اليوتيوب الكثير في حال لم يكن عدد المشاهدات والاشتراكات على قناته يتجاوز أرقامًا معيّنة.

في الحقيقة يربح صانعو الفيديوهات أو صانعو المحتوى المال عبر يوتيوب من خلال “برنامج شركاء يوتيوب” الذي صدر عام 2007، يحقق من خلاله صنّاع المحتوى الربح بواسطة الإعلانات القابلة للتخطّي التي تظهر أثناء عرض فيديوهاتهم، لكن الأمر ليس بهذه السهولة، فحتّى تصبح من المستفيدين ماديًا من يوتيوب على قناتك أن تصل لـ10 آلاف مشترك على الأقل كأحد الشروط الأساسيّة لكي يتاح لك عرض الإعلانات المدفوعة على مقاطع الفيديو خاصتك، ومن الشروط الأخرى هي عدد معيّن من المشاهدات لتقييم مصداقيّة القناة، حين استيفاء الشروط يمكنك تقديم طلب للانضمام لبرنامج شركاء يوتيوب YPP.

في يومنا الحالي أصبحت شروط الانضمام لبرنامج شركاء يوتيوب أصعب من السابق، كأن تحصد القناة 4000 ساعة مشاهدة أو أكثر خلال 12 شهرًا، إلى جانب فرض القيود الجديدة على القنوات الحاليّة وإزالتها في حال كانت تتمتّع بتحقيق الدخل دون استيفاء الشروط، وسطيًا يمكنك ربح حتى 2 دولار لكل 1000 مشاهدة بعد أن يخصم يوتيوب نسبته من الأرباح ولك الباقي، مع العلم أنّه لكي تربح من الإعلانات القابلة للتخطّي على المشاهد أن يرى منها 30 ثانية على الأقل وإلّا لن تنال شيئًا، بعكس إعلانات البانر المصغرّة أي الإعلانات الأصغر التي تظهر على صفحة العرض دون أن تعترض عرض الفيديو، ويتمّ حساب دخل أي قناة يوتيوب من خلال مواقع معيّنة تتبّع عليها خطوات عدّة لتصل إلى النتيجة وهي مقدار ربح هذه القناة إمّا سنويًا أو شهريًا.

لا تكتفي بالإعلانات لتحقيق الإيرادات، بإمكانك وفق شروط معيّنة أن تحقق أرباحاً كبيرة من خلال الترويج ضمن فيديوهاتك لمواد أو أشياء أو منتجات وتقوم باختبارها وتقييم أدائها أو جودتها، كما يمكنك صنع رف للبضائع الخاصّة بك وبيع المنتجات التي تحمل مثلًا عنوان قناتك أو اسمك أو رسومك الخاصة في حال كنت فنانًا أو مستحضرات تجميليّة وغيرها الكثير ممّا يمكنك عرضه للبيع، بالإضافة لإمكانيّة أن يتبرّع لك من يتابعك على Patreon وهو ما قد يزيد عن أرباحك من القناة بمفردها.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل