توقيع اتفاقية شراكة بين وزارة التعليم العالي ومركز البحث لسوناطراك

نور2 مارس 2021آخر تحديث :
توقيع اتفاقية شراكة بين وزارة التعليم العالي ومركز البحث لسوناطراك

أشرف الأستاذ عبد الباقي بن زيان وزير التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم الثلاثاء 02 مارس 2021 ، بقاعة المحاضران بمقر الوزارة،على يوم دراسي حول المخطط الاستراتيجي للبحث والابتكار في الانتقال والأمن الطاقويين 2020/2030 ،بمناسبة عرض الكتاب الأبيض حول تطوير رؤية استراتيجية قطاعية مشتركة تتعلق بالانتقال والأمن الطاقويين من خلال رؤية استشرافية.
وقد حضر هذا اليوم الدراسي ممثلو مختلف القطاعات ذات الصلة، الطاقة والمناجم ووزارة الانتقال الطاقوي والطاقات المتجدد ووزارة والبيئة ووزارة الصناعة،ومحافظ الطاقات المتجددة والفعالية الطاقوية وقطاعات أخرى.
وبالمناسبة جرى توقيع اتفاقية شراكة بين المديرية العامة للبحث العلمي ومركز البحث لسوناطراك، وتكريم اللجنة العلمية التي أشرفت على إنجاز هذا الكتاب الأبيض…
وقد جاء في كلمة الوزير بهذه المناسبة:‘ن قطاع التعليم العالي والبحث العلمي قد وضع آليات قانونية….والتي تسمح بإنشاء شبكات وخدمات بحث مشتركة وإنشاء كيانات مختلطة للبحث والتطوير التكنولوجي وصندوق للشركات المبتكرةوالتي سترافق خطة العمل الخاصة بالانتقال والأمن الطاقويين ،آفاق 2030 وتسمح بتطبيقها الفعلي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل