رئيس جنوب أفريقيا يهنئ الرئيس غالي بمناسبة الذكرى 45 لإعلان الجمهورية الصحراوية

عمار2 مارس 2021آخر تحديث :
رئيس جنوب أفريقيا يهنئ الرئيس غالي بمناسبة الذكرى 45 لإعلان الجمهورية الصحراوية

هنا رئيس جنوب أفريقيا،السيد سيريل رامافوزا، رئيس الجمهورية الصحراوية، السيد ابراهيم غالي، بمناسبة احتفالات الشعب الصحراوي المخلدة للذكرى 45 لإعلان الجمهورية الصحراوية يوم 27 فيفري الماضي، وفق ما ذكرت وكالة الأنباء الصحراوية اليوم الثلاثاء.

وأكد رامافوزا في رسالة تهنئة، بعث بها الى الرئيس غالي، “مشاركة حكومة وشعب جنوب أفريقيا وإياي توجيه تهانينا وتحياتنا إليكم وإلى حكومة وشعب الجمهورية الصحراوية الديمقراطية بمناسبة اليوم التاريخي لإعلان الجمهورية الصحراوية”.

كما عبر عن عزم الدولة الجنوب أفريقية “للمزيد من تعزيز وتعميق روابط الصداقة الوثيقة القائمة بين بلدينا”.

جدير بالذكر، أن الذكرى ال45 لإعلان الجمهورية الصحراوية، قد حظيت باهتمام دولي منقطع النظير، حيث احتفل أصدقاء الشعب الصحراوي في مختلف دول العالم بهذه الذكرى،عبر تنظيم ندوات رقمية قارية، شارك فيها مئات الشخصيات من مسؤولين،

وممثلي أحزاب حاكمة، ونقابات، وأحزاب تقدمية ومنظمات المجتمع المدني،للتعبير عن مواصلتهم دعم كفاح الشعب الصحراوي العادل من أجل الحرية والاستقلال.

كما تسلم رئيس الجمهورية الصحراوية، رسائل تهنئة من عديد رؤساء الدول والحكومات الأفريقية ومن أمريكا اللاتينية.

واحتضنت أوسرد (مخيمات اللاجئين الصحراويين) يوم السبت الماضي، الاحتفالات المخلدة للذكرى 45 لإعلان الجمهورية العربية الصحراوية، وسط تضامن دولي واسع مع حق الشعب الصحراوي في تقرير مصيره، وتزايد للانتصارات الدبلوماسية بعد تقديم سفيري كل من دولتي زيمبابوي و كوبا أوراق اعتمادهما للرئيس الصحراوي ابراهيم غالي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل