لا لمنشورات الميمز العنصرية بعد الآن على فيسبوك

نور15 مايو 2020آخر تحديث :
لا لمنشورات الميمز العنصرية بعد الآن على فيسبوك

لا للعنصرية و الكراهية بعد الآن

فيسبوك بدأ مشروع لتطوير خوارزمية ذكاء اصطناعي يمكن أن تكتشف المنشورات الساخرة (الميمز Memes) التي فيها عنصرية أو كراهية تجاه عِرق أو فئة معينة.

في بداية المشروع الخوارزمية سيتم تدريبها على 10,000 صورة لاكتشاف السخرية العادية و السخرية التي فيها نوع من العنصرية، بحيث إن الخوارزمية تحاول أن تفهم الصورة الكاملة بمعنى أن الذكاء الاصطناعي يجب عليه أن يفهم النص و بعد ذلك يربطه بصورة أو خلفية النص ليحدد اذا كانت الصورة في المجمل مخالفة أو لا.

حيث صرحت فايسبوك على موقعها

“لكي يصبح الذكاء الاصطناعي أداة أكثر فاعلية لاكتشاف الكلام الذي يحض على الكراهية ، يجب أن يكون قادرًا على فهم المحتوى كما يفعل الناس: كليًا. عند عرض ميمز ، على سبيل المثال ، لا نفكر في الكلمات والصور بشكل مستقل عن بعضنا البعض ؛ نحن نفهم المعنى المشترك. هذا أمر صعب للغاية بالنسبة للآلات ، لأنه يعني أنه لا يمكنهم تحليل النص والصورة بشكل منفصل. يجب عليهم الجمع بين هذه الأساليب المختلفة وفهم كيف يتغير المعنى عندما يتم تقديمها معًا.

لمواجهة هذا التحدي ، يركز مجتمع البحث على أدوات البناء التي تأخذ الأساليب المختلفة الموجودة في جزء معين من المحتوى ثم دمجها في وقت مبكر في عملية التصنيف. يمكّن إتباع هذا النهج من تحليل الطرائق المختلفة معًا ، كما يفعل الناس. يوضح الرسم أدناه ثلاثة أنواع من المهام لفهم المحتوى. تتطلب الفئة الوسطى فقط اندماجًا مبكرًا لفهم المعنى العام:

تم تلخيص عمل Facebook AI في هذا المجال في هذه الورقة البحثية. لتحفيز البحث في هذا المجال ، أنشأت Facebook AI أول مجموعة بيانات للمساعدة في بناء أنظمة تفهم بشكل أفضل خطاب الكراهية متعدد الوسائط. لقد أصدرنا مجموعة بيانات المذكرات الكراهية هذه لمجتمع الأبحاث الأوسع وأطلقنا تحدي المذكرات الكراهية المرتبط ، الذي استضافته DrivenData ، بمجموع جوائز يبلغ 100000 دولار”.

ال هذه الورقة البحثية التي نشرها فيسبوك :
https://ai.facebook.com/hatefulmemes

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

التعليقات 4 تعليقات
اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
  • Fella
    Fella 15 مايو 2020 - 8:33

    That great ??

  • اصيل
    اصيل 16 مايو 2020 - 12:42

    نعم لمحاربة منشورات الكراهية

  • nini
    nini 16 مايو 2020 - 7:13

    هو قانون حق اريد به باطل. هل تعلم ان كل من يتكلم علي 5G وخطرها على صحه الانسان ومن هو ضد التلقيح الذي له علاقه بي الشريحه التي لا ترى بالعين المجرده الذي خطط لها Bill Gates التي توجد في هذا اللقاح بالذات الذي هو محضر مسبقا وبالطبع لن يقول انه كان محضر مسبقا لكن بلقيس تتكلم مع اهلها مشروعه وضع شريحه لكل بني ادم على الارض لتسهيل امورهم. هذا ما قاله لكن وراء ذلك هو التحكم في البشريه ومشروع النقود الالكترونيه بمعنى لن تكون النقود التي نعرفها الان وكثير من الاشياء. عندما تستمع لمحاضرات هي وتتم عن في كلامي تفهم ما يريد فعله.

  • حمقاء
    حمقاء 16 مايو 2020 - 4:12

    اصلا ليست من اخلاقنا كمسلمين ،،،

عاجل