أبل تطلق خوذة واقع افتراضي متطورة في 2022

عمار9 مارس 2021آخر تحديث :
أبل تطلق خوذة واقع افتراضي متطورة في 2022

تخطط شركة أبل لإطلاق خوذة واقع افتراضي متطورة يصل سعرها إلى ألف دولار في العام القادم 2022 وفقاً لمصادر مطلعة.

سيوفر الجهاز الموصوف على أنه سماعة رأس تشبه الخوذة تجارب الواقع المعزز والواقع الافتراضي، وتقول المصادر إنها أول إطلاق لمنتج رئيسي جديد لشركة أبل منذ إطلاق ساعة أبل في 2015. وبحسب ما ورد، تعمل أبل أيضًا على عدسات لاصقة ذكية يمكن أن تصل بحلول عام 2030.

ويشتهر مينغ شي كو المحلل في TF International Securities في هونغ كونغ بالحصول على معلومات حول خطط أبل من جهات اتصاله داخل سلسلة التوريد الآسيوية للشركة.

وكشف كو مؤخراً عن خطط أبل لإطلاق خوذة الواقع الافتراضي الأكثر تطوراً في عام 2022، ونوع جديد من نظارات الواقع الافتراضي في 2025، وعدسات لاصقة ذكية بين 2030 و2040.وقال كو إن خوذة الرأس ستوفر تجارب معزز وافتراضية، بينما ستركز النظارات بشكل أكبر على تطبيقات الواقع المعزز. ويتوقع أن يصل سعر الخوذة إلى نحو 1000 دولار، وسيتم تجهيز الجهاز بشاشات Micro-OLED من سوني والعديد من الوحدات الضوئية لتقديم تجربة الواقع المعزز الشفافة.

وأوضح كو إنه من خلال توفير “تجربة الواقع المعزز الشفافة”، سيتم تسويق نظارات أبل على أنها أكثر من جهاز محمول، حيث يمكنها أن ترسل الرسائل النصية وتعطي التوجيهات لمرتديها.

وذكرت بلومبيرغ نيوز في جانفي الماضي “كجهاز واقع افتراضي في الغالب، سيعرض بيئة رقمية ثلاثية الأبعاد شاملة للألعاب ومشاهدة الفيديو والتواصل، أما وظائف الواقع المعزز والقدرة على تراكب الصور والمعلومات على عرض العالم الحقيقي ستكون محدودة بدرجة أكبر”.

وأشارت بلومبيرغ أيضًا إلى أن سماعة الرأس يمكن أن تشتمل على مروحة تبريد، وهي ميزة تجنبتها أبل في منتجاتها السابقة، بحسب صحيفة ديلي ميل البريطانية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل