برمضان: أمام الشباب فرصة للمساهمة في استقرار البلاد من خلال تواجده الفعلي في المجالس المنتخبة المقبلة

نور21 مارس 2021آخر تحديث :
برمضان: أمام الشباب فرصة للمساهمة في استقرار البلاد من خلال تواجده الفعلي في المجالس المنتخبة المقبلة

أكد مستشار رئيس الجمهورية المكلف بالحركة الجمعوية والجالية الوطنية بالخارج، نزيه برمضان اليوم الأحد من برج بوعريريج أن أمام الشباب “فرصة كبيرة للمساهمة في استقرار الوطن من خلال التواجد الفعلي في المجالس المنتخبة المقبلة”.
وأوضح برمضان في افتتاح الملتقي الوطني الأول الذي احتضنته جامعة البشير الإبراهيمي بعنوان: “معطيات تمتين الجبهة الداخلية” أن أمام الشباب الجزائري بكل أطيافه الذي كان غائبا عن المعترك الانتخابي “فرصة كبيرة للمساهمة وإعلاء صوته ليكون إما نائبا في المجلس الشعبي الوطني أو رئيس مجلس شعبي بلدي في المستقبل” وذلك -كما قال-بفضل الضمانات التي التزم بها رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون المكرسة في الدستور الجديد والتي تهدف كلها إلى “تمتين الجبهة الداخلية “.
واعتبر المتحدث خلال هذا اللقاء الذي حمل شعار ” المجتمع المدني والشباب في قلب الحدث” أن التغيير الحقيقي الذي يخدم مصالح البلاد “يكون من خلال تغيير المؤسسات وليس من خلال الشعارات والاحتجاجات وذلك بالانخراط ضمن هذا المسعى ودعم كفاءات المجتمع المدني”.
كما أكد السيد برمضان على “أهمية دور الجمعيات الذي أصبح أكثر من ذي قبل من خلال المشاركة الفعلية في الديمقراطية التشاركية”، موضحا في هذا السياق ان هناك من يخلط ما بين الجمعيات التي تحاول أن تتكتل وتنظم نفسها والعمل الحزبي كون الجمعيات دورها سامي ويخدم المجتمع بينما دور الحزب سياسي ويطمح للوصول إلى السلطة”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل