مسلح يقتل 10 أشخاص في عملية قتل جماعي مروعة بالولايات المتحدة الأمريكية.

ب جموعي23 مارس 2021آخر تحديث :
مسلح يقتل 10 أشخاص في عملية قتل جماعي مروعة بالولايات المتحدة الأمريكية.

قُتل عشرة أشخاص على الأقلّ، أحدهم شرطي، برصاص مسلّح أطلق النار عصر أمس الإثنين داخل متجر في مدينة بولدر بولاية كولورادو الأميركية، بحسب ما أعلنت الشرطة.

ولم يتم الكشف عن هويات الضحايا، باستثناء هوية الشرطي القتيل ويدعى إريك تالي، ويبلغ 51 عامًا.

وقالت ماريس هيرولد، رئيسة شرطة المدينة الواقعة أسفل جبال الروكي: “إنّ 10 قتلى سقطوا في مكان الحادث، بينهم أحد عناصرنا.. الشرطي تالي الذي لبّى نداء الاستغاثة – لقد كان أول من وصل إلى مكان الحادث – وقد قتل جرّاء إصابته بالرصاص”. ونوّهت بما قام به من “عمل بطولي”.

ووفقًا للسلطات، فإنّ مسلّحًا أطلق النار، عصر الإثنين، في متجر “كينغ سوبرز” في المدينة الواقعة على بُعد 50 كلم من دنفر عاصمة الولاية، قبل أن تعتقله الشرطة.
واعتبر المدّعي العام في المقاطعة مايكل دوغيرتي أنّ “بولدر شهدت اليوم جريمة قتل جماعي مريعة ومروّعة”.

وقال: “إنّ الشرطة ألقت القبض على مشتبه به أصيب بجروح خلال توقيفه”. ولم تحدّد الشرطة هوية المشتبه به ولم تقدّم أي تفاصيل بشأن دوافع هجومه.

ووعد المدّعي العام بإحقاق “العدالة” لجميع الضحايا، واصفًا إياهم بأنّهم “أشخاص كانوا يعيشون حياتهم، كانوا يتسوّقون، قبل أن يحطّم المسلّح حياتهم بشكل مأساوي”.

وأظهرت مشاهد بثّها أحد شهود العيان مباشرة على الهواء شخصًا واحدًا على الأقلّ يجري اعتقاله.
كما أظهر مقطع فيديو، لم تؤكّد السلطات صحّته، جثث ثلاثة أشخاص على الأقلّ ممدّدين على الأرض داخل المتجر وعلى مقربة منه، في حين كان دويّ إطلاق النار لا يزال مسموعًا.

وبعد مرور حوالى نصف ساعة على دويّ أولى الطلقات النارية كان عشرات من عناصر الشرطة يحاصرون المتجر تؤازرهم عربات مصفّحة. بعدها صعد بضعة عناصر من الشرطة مدجّجين بالسلاح على سطح السوبرماركت بواسطة سلّم لسيارة إطفاء.

وأفاد شهود عيان كانوا داخل المتجر، حين بدأ إطلاق النار قبيل الساعة الثالثة عصراً (21:00 ت غ)، أنّهم سمعوا دوّي طلقات نارية عديدة قبل أن يتمكنّوا من الفرار عبر مخرج خلفي.
من جهته، أعلن قائد شرطة المدينة كيري ياماغوتشي أنّ عناصره وصلوا إلى المكان بعد دقائق من تلقيهم البلاغ.

وأكّد أنّهم تمكّنوا من دخول المبنى “بسرعة كبيرة”. وقال عدد من الزبائن، الذين كانوا يختبئون في المتجر: “إنّ الشرطة أنقذتهم عبر سطح المبنى”.

ووفقًا لوسائل إعلام أميركية، فإنّ المسلّح أطلق النار من رشّاش من نوع “إيه آر-15″، وهو سلاح شائع جدًا في الولايات المتحدة، وقد استخدمه قسم كبير من مرتكبي عمليات القتل الجماعي في الولايات المتّحدة.

وفي واشنطن، قالت المتحدثة باسم البيت الأبيض جين ساكي: “إنّ الرئيس جو بايدن أُحيط علمًا بما جرى في بولدر”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل