المصارعة والملاكمة في صدارة المتأهلين إلى الأولمبياد حاليا

اميمة بوربيع5 أبريل 2021آخر تحديث :
المصارعة والملاكمة في صدارة المتأهلين إلى الأولمبياد حاليا

يقترب موعد الألعاب الأولمبية طوكيو 2020، التي ستقام صيف 2021 بعد تأجيلها بسبب جائحة كورونا، ومن المقرر أن تنطلق يوم 23 جويلية وتمتد إلى غاية 08 أوت، بالعاصمة اليابانية طوكيو وسط اجراءات استثنائية بسبب الفيروس.
وقد أجريت خلال هذه الفترة عدة منافسات تأهيلية لهذا الحدث العالمي الكبير، شارك فيها رياضيون جزائريون، من بينها الدورة التأهيلية للمصارعة عن قارتي إفريقيا وأوقيانوسيا، التي اختتمت أمس في مدينة الحمامات التونسية، والتي شهدت تأهل 8 مصارعين.
ويعد تأهل هذا العدد من المصارعين إنجازا غير مسبوق للمصارعة الجزائرية، حيث تأهل أربعة منهم في تخصص المصارعة الإغريقية والرومانية، ويتعلق الأمر بعبد الكريم فرغات 60 كلغ، مرابط عبد المالك 67 كلغ، بشير سيد عزارة 87 كلغ، وآدم بوجملين 97 كلغ، وفي المصارعة الحرة تأهل كل من، عبد الحق خرباش 57 كلغ، فاتح بن فرح الله 86 كلغ، محمد فرح 97 كلغ، وجهيد برحال 125 كلغ.
وبالاضافة إلى المصارعة تأهل 8 رياضيين جزائريين في الملاكمة أيضا في الدورة المؤهلة التي أقيمت في داكار قبل أشهر، ويتعلق الأمر بمحمد فليسي 52 كلغ، عبد الحفيظ بن شبلة 91 كلغ، محمد حومري 81 كلغ، شعيب بولودينات +91 كلغ، يونس نموشي 75 كلغ، كما شهدت الدورة انجازا تاريخيا للملاكمة الجزائرية بتأهل ثلاث ملاكمات إلى الأولمبياد وهن، روميساء بوعلام 51 كلغ، إيمان خليف 60 كلغ، وإشراق شايب 75 كلغ التي تأهلت منذ أيام فقط حسب تصنيفها العالمي.
يذكر أنه وإلى غاية كتابة هذه الأسطر، تأهل 30 رياضيا جزائريا إلى الألعاب الأولمبية في 11 رياضة، والباب لايزال مفتوحا من أجل تأهل المزيد من الرياضيين.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل