القوات البحرية تنفذ تمرين حول البحث والإنقاذ في البحر بالواجهة البحرية الوسطى

م .ك6 أبريل 2021آخر تحديث :
القوات البحرية تنفذ تمرين حول البحث والإنقاذ في البحر بالواجهة البحرية الوسطى

تنفيذا لبرنامج التعاون العسكري الثنائي ومتعدد الأطراف لسنة 2021، نظمت قيادة القوات البحرية اليوم الثلاثاء 06 أفريل 2021، تمرينا استعراضيا حول البحث والإنقاذ في البحر LIVEX، على مستوى الواجهة البحرية الوسطى بالناحية العسكرية الأولى، بحضور ملاحظين أجانب.

تمحور سيناريو التمرين حول تلقي المركز الوطني لعمليات البحث والإنقاذ/ المصلحة الوطنية لحرس السواحل/قيادة القوات البحرية، لنداء استغاثة من طرف سفينة صيد على متنها عشرون (20) فردا (طاقم)، المتواجدة على بعد ثمانية (08) أميال بحرية شمال غرب رأس ماتيفو، مفاده نشوب حريق على المتن، يتطلب إجلاء أفراد الطاقم المصابين إصابات بليغة وسقوط شخص في البحر، على الفور تم إطلاق إشارة إنذار لإخطار وسائل التدخل في مجال البحث والإنقاذ، وإعلام أفراد لجنة البحث والإنقاذ لإعداد مخطط التدخل الذي يضم وسائل عسكرية ومدنية للتدخل، وهذا على مراحل.

بالإضافة لوسائل قيادات القوات الجوية، الدفاع الجوي عن الإقليم، وقيادة الدرك الوطني، أقحمت كذلك وسائل وزارات الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية، البريد والمواصلات السلكية واللاسلكية والتكنولوجيات والرقمنة، الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات، وزارة الأشغال العمومية والنقل.
يهدف هذا التمرين إلى تحضير الإمكانيات المادية والبشرية للأطراف المعنية بالتدخل خلال الأزمات، العسكرية منها والمدنية، على المستويين المحلي، الجهوي والوطني.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل