دوري السوبر الأوروبي هل هو اعلان بداية حقبة جديدة لكرة القدم الأوروبية !!

م .ك19 أبريل 2021آخر تحديث :
دوري السوبر الأوروبي هل هو اعلان بداية حقبة جديدة لكرة القدم الأوروبية !!

‏”اجتمع اثنا عشر من أندية كرة القدم الرائدة في أوروبا اليوم للإعلان عن موافقتهم على إنشاء مسابقة جديدة، دوري السوبر الاوروبي، التي تحكمها الأندية المؤسسة لها.”
الأندية هي :

مانشستر يونايتد مانشستر سيتي ليفربول تشيلسي ارسنال توتنهام ريال مدريد برشلونة اتلتيكو مدريد يوفنتوس ميلان الإنتر

في ما علق الاتحاد الأوروبي للعبة بالقول أنه سيتم منع كل ناد ولاعب مشارك في الدوري السوبر الأوروبي من المشاركة في جميع المسابقات على المستويين الأوروبي والدولي ، وهذا يشمل اللعب لبلاده.

وقال الاتحاد الاوربي أن ما يحدث حاليا باطلاق بطولة السوبر الاوربي هو انقلاب حقيقي علي كرة القدم ولن يمر مرور الكرام
فيما اكدت الاندية المشاركة ان خروج ال12 فريق من رابطة الأندية الأوروبية ECA، الهدف الرئيسي هو بداية البطولة في اوت 2021

‏بطولة السوبر الأوروبي من المفترض أن تشمل 20 فريق، 15 فريق متواجدين باستمرار و 5 يتغيروا باستمرار، حتى الآن موافقة 12 فريق بشكل رسمي في ما علق فلورنتينو بيريز ، رئيس بطولة دوري السوبر الأوروبي الجديد :

” سنساعد في أخذ كرة القدم إلى مكانها الصحيح ، كرة القدم هي الرياضة العالمية الوحيدة في العالم التي تضم أكثر من أربعة مليارات مشجع ، ومسؤوليتنا كأندية كبيرة هي الاستجابة لرغباتهم ” و قد دخلت الفيفا على الخط عبر بيان اعلنت فيه ‏ رفض فكرة تأسيس دوري السوبر الأوروبي.
فهل وصلت الأندية المشاركة و الاتحاد الأوروبي لكرة القدم إلى طريق مسدود و الاكيد ان القضية ستبقى مفتوحة على عدة احتمالات في قادم الأيام

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل