مهياوي: كل اللقاحات التي إقتنتها الجزائر فعالة ضد السلالة الجديدة لكورونا

مسعود زراڨنية28 أبريل 2021آخر تحديث :
مهياوي: كل اللقاحات التي إقتنتها الجزائر فعالة ضد السلالة الجديدة لكورونا

أوضح عضو اللجنة العلمية لمتابعة ورصد وباء كورونا البروفيسور، رياض مهياوي، في تصريح للإذاعة الوطنية، اليوم الأربعاء، أن جميع اللقاحات التي اقتنتها الجزائر فعالة لمواجهة السلالات الجديدة من فيروس كورونا.

و قال مهياوي أنه لم يتم لحد الآن تسجيل أي أعراض جانبية للقاحات ماعدا أعراض خفيفة كالحمى أو الفشل أو وجع في مكان تلقي اللقاح، مضيفا عدم تسجيل وفيات ولا أعراض خطير كتخثر الدم.

وقال البروفيسور، إن “العالم الآن يعرف ظهور العديد من أنواع الفيروسات ومن المنتظر أن يشهد ظهور عدة فيروسات جديدة”،وطالب المتحدث على ضرورة التلقيح كحل للوقاية من الفيروس، داعيا المواطنين للتسجيل على المنصة الوطنية للتلقيح، مشيرا إلى انه ولا يجب تفويت الفرصة.

وشدد عضو اللجنة العلمية لمتابعة ورصد وباء كورونا، على ضرورة تطبيق الإجراءات الوقائية كارتداء الكمامة والتباعد الاجتماعي.

وفيما يخص قرار الرئيس بالإبقاء على الحدود مغلقة، قال المتحدث إنه “قرار صائب وناجع لان الفيروسات قادمة من الخارج والدول التي فتحت حدودها دفع ثمن ذلك”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل