صحة: نحو إبرام اتفاقية شراكة و تعاون بين الجزائر و موريتانيا

م .ك19 مايو 2021آخر تحديث :
صحة: نحو إبرام اتفاقية شراكة و تعاون بين الجزائر و موريتانيا

استقبل الأستاذ عبد الرحمان بن بوزيد، وزير الصحة و السكان و إصلاح المستشفيات أمس الثلاثاء 18 ماي 2021، في جلسة استماع بمقر الوزارة سعادة سفير الجمهورية الإسلامية الموريتانية في الجزائر السيد بالله ولد مكية. و يندرج هذا اللّقاء في إطار تنفيذ محاور التعاون بين البلدين في مجال الصحة التي تمّ الاتفاق عليها في اللقاءات السابقة .

و قد حضر الجلسة البروفيسور إسماعيل مصباح، كاتب الدولة المكلف بإصلاح المستشفيات، و الأمين العام، الأستاذ عبد الحق سايحي و كذا إطارات من الإدارة المركزية.

خلال هذا اللقاء، نوّه السفير الموريتاني بمستوى علاقات التعاون و التضامن التي تجمع البلدين و أعرب عن تقديره للدعم المعتبر الذي قدّمته الجزائر لموريتانيا في المجال الصحي. كما ثمّن عمل البعثة الطبية الجزائرية التي استفادت الفرق الطبية الموريتانية من خبرتها، سيما فيما يخص التصدّي لجائحة كوفيد-19.

من جهته، أبدى وزير الصحة استعداد السلطات الجزائرية لدعم هذه الشراكة على المدى المتوسط و البعيد.

و في الأخير اتفق الطرفان على ضرورة تجسيد هذا التعاون من خلال إمضاء إتفاقية شراكة في أقرب الآجال تتضمن عدّة مجالات من بينها التكوين و البحث العلمي و رصد مراقبة الأوبئة و تبادل المعطيات في المجال الصحي .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل