الصحة التونسية: البلاد دخلت رسميا في الموجة الرابعة من كورونا

نور10 يونيو 2021آخر تحديث :
الصحة التونسية: البلاد دخلت رسميا في الموجة الرابعة من كورونا

أعلن وزير الصحة فوزي المهدي دخول تونس رسميا في الموجة الرابعة من فيروس كورونا المستجد.

وأكد المهدي, في تصريح إعلامي أمس الأربعاء, أن عودة الارتفاع في أعداد الإصابات بكورونا والضغط المتزايد على المستشفيات يؤشران على دخول البلاد في الموجة الرابعة من الفيروس.

وأضاف المهدي أن 18 محافظة تونسية هي حاليا مصنفة كمناطق ذات اختطار مرتفع لكورونا.وأشار إلى وجود مخزون جديد من أسرة الإنعاش سيتم استغلاله, إضافة إلى أسرة الأكسجين.

كما أوضح مستشار منظمة الصحة العالمية بتونس د. سهيل العلويني, فيأنه لا يمكن الحديث عن موجة رابعة من كورونا في تونس بما أن الموجة الثالثة لم تنته بعد.وأوضح العلويني أن استقرار عدد الإصابات والوفيات بكورونا في تونس في مستوى مرتفع دليل على أن الموجة الثالثة من الفيروس لم تنته بعد ولم تقع السيطرة عليها.ولفت مستشار منظمة الصحة العالمية بتونس إلى أن الإجراءات التي تم اتخاذها لمجابهة تفشي كورونا في بلاده فشلت.وأشار في هذا السياق إلى أن الترويج لفكرة التعايش مع الفيروس مغلوطة, إضافة إلى أن نسق التطعيم ضد كورونا بطيء جدا في تونس.

وأبرز أن الحكومة مدعوة إلى اتخاذ إجراءات صارمة أو الترفيع في نسق جلب التلاقيح لمجابهة تفشي كورونا.وشدد العلويني على ضرورة اتخاذ إجراءات استباقية لمواجهة الموجة الرابعة من كورونا في حال حصلت, وعلى ضرورة الالتزام الكامل من طرف المواطنين بالبروتوكول الصحي.يشار إلى أن وزير الصحة فوزي المهدي أكد أن سلطات الإشراف تعمل على دعم المستشفيات بالتجهيزات اللازمة والرفع من نسق عملية التلقيح, ومن ذلك زيارة رئيس الحكومة إلى جنيف لتسريع جلب كميات التلاقيح عبر منظومة “كوفاكس”.

وأعلنت الصحة التونسية, الثلاثاء, ارتفاع عدد الوفيات بفيروس كورونا إلى 13.126 حالة بعد تسجيل 99 وفاة خلال الـ24 ساعة الماضية.وتم في التاريخ ذاته, تسجيل 1433 حالة إصابة جديدة بكورونا إثر إجراء 6018 تحليلا مخبريا.في الأثناء, بلغ عدد المتعافين 314.730 شخصا من بين 358.183 شخصا حاملا للفيروس بعد تعافي 1751 شخصا من الفيروس.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل