معهد باستور: تسجيل 07 حالات جديدة من السلالة المتحورة Delta

م .ك4 يوليو 2021آخر تحديث :
معهد باستور: تسجيل 07 حالات جديدة من السلالة المتحورة Delta

أعلن معهد باستور مساء اليوم عن الحالة الوبائية بالجزائر فيما يخص السلالات المتحورة عبر بيان جاء فيه :

في إطار مراقبة انتشار السلالات المتحورة المختلفة لفيروسSARS-CoV-2 ، تم تسجيل منذ الــ 20 جوان 07 حالات جديدة من السلالة المتحورة Delta ( (B.1.617.2على مستوى ولاية الجزائر. وبالتالي، يرتفع عدد الحالات المؤكدة من هذه السلالة منذ 03 ماي الماضي إلى 31 حالة.

و نقدم فيما يلي نسب توزيع السلالات المختلفة المصنفة إما كــ “سلالات مثيرة للقلق” أو “سلالات تحت المراقبة” وفقا لتصنيف منظمة الصحة العالمية، المتواجدة حاليا في الجزائر والتي تم الكشف عنها في كل عينات PCR الإيجابية، خلال الثلاثي الثاني من السنة الجارية :

بالنسبة للسلالات المثيرة للقلق، فقد سجلنا نسبة 50.47% من السلالة (B.1.1.7) Alpha و 2.63 % من السلالة (B.1.617.2) Delta.

أما بالنسبة للسلالات تحت المراقبة، فقد سجلنا نسبة 44.18% من السلالة Eta (B.1.525) و 2.72 % من السلالة A.27 (التي تم اكتشافها مؤخراً).

ومع تزايد عدد حالات الإصابة بـــ Covid-19 المسجلة خلال الأيام الماضية، يبقى التحلي باليقظة والالتزام الصارم بالقواعد الأساسية المنصوص عليها في البروتوكول الصحي (ارتداء الأقنعة الواقية والتباعد الجسدي والغسل المتكرر لليدين) ضرورة قصوى للحد من انتشار الفيروس وسلالاته المتحورة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل