لأول مرة.. الجزائر تستضيف مسابقات “الألعاب العسكرية الدولية”

نور
2021-08-20T10:11:15+01:00
دفاع
نور20 أغسطس 2021148 مشاهدةآخر تحديث : منذ شهرين
لأول مرة.. الجزائر تستضيف مسابقات “الألعاب العسكرية الدولية”

قال رئيس هيئة الأركان العامة للجيش الروسي، فاليري غيراسيموف إن برنامج الألعاب العسكرية الدولية السابعة يتضمن 34 مسابقة، بما فيها بياتلون الدبابات 3 مسابقات جديدة.
جاء ذلك على لسانه في مؤتمر صحفي عقده الخميس 19 أغسطس للملحقين العسكريين الأجانب في موسكو بمناسبة افتتاح الألعاب العسكرية الدولية السابعة يوم 22 أوت الجاري.

وستقام تلك المسابقات، حسب غيراسيموف، في 11 دولة. أما الجزائر وقطر وفيتنام وصربيا فتستضيف مسابقات الألعاب العسكرية الدولية لأول مرة.

ولم يستبعد غيراسيموف أن تقام في المستقبل بعض مسابقات الألعاب العسكرية في منطقة القطب الشمالي الروسية.

وأشار الجنرال إلى أن شعبية وجغرافيا الألعاب العسكرية الدولية ترتفع من عام إلى آخر حيث يزيد العام الجاري العدد الإجمالي للمشاركين فيها ضمن الوفود العسكرية الوطنية 7 آلاف فرد. كما سيشارك فيها ما يزيد عن 1100 قطعة من المعدات الحربية. وانضمت إلى الألعاب العسكرية الدولية العام الجاري لأول مرة الوفود من البرازيل وكاميرون وبوركينا فاسو وماليزيا وقبرص.

وأضاف أن مسابقات الألعاب العسكرية الدولية السابعة تجري العام الجاري بمحاذاة فعاليات منتدى “الجيش – 2021” التقني العسكري. وستقام مراسم اختتام الألعاب العسكرية وتكريم المنتخبات الفائزة فيها في 4 سبتمبر المقبل بضواحي موسكو.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.