استلام ست محطات لتحلية مياه البحر قبل نهاية السنة

نور26 أغسطس 2021آخر تحديث :
استلام ست محطات لتحلية مياه البحر قبل نهاية السنة

كشف المكلف بالإعلام بوزارة الموارد المائية والأمن المائي، مصطفى شاوشي، عن استلام ست محطات لتحلية مياه البحر قبل نهاية السنة، وذلك للقضاء على أزمة المياه الصالحة للشرب خصوصا خلال أيام الصيف حسب ما أوضح للإذاعة الوطنية اليوم الخميس

و أوضح شاوشي أن محطة شاطيء النخيل التى دخلت حيز الخدمة الأسبوع الماضي، تتمتع بطاقة إنتاج تقدر بـ7500 متر مكعب يوميا، في حين تتمتع محطتا زرالدة وعين البنيان بطاقة إنتاج تقدر بـ20 ألف متر مكعب يوميا.وأكد المتحدث عن تقدم الأشغال بمحطة المرسى ومن المنتظر أن تدخل حيز الخدمة قبل نهاية السنة، مشيرا إلى أنها تتمتع بطاقة إنتاجية قدرها 60 ألف متر مكعب يوميا.بالمقابل فإن محطة برج الكيفان تتمتع بطاقة إنتاجية 10 آلاف متر مكعب يوميا، في حين تبلغ الطاقة الإنتاجية لمحطة قورصو 80 ألف متر مكعب يوميا ستدخل حيز الخدمة جزئيا بعد ستة أشهر من انجازها بطاقة 40 ألف متر مكعب يوميا. كما ينتظر أن يتم استلام محطة بوسماعيل نهاية شمر سبتمبر المقبل.

وكان رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، وجه خلال الاجتماع الدوري لمجلس الوزراء، المنعقد في 25 جويلية 2021، بالشروع في أقرب وقت في إطلاق مشاريع تحلية مياه البحر على مستوى شرق ووسط وغرب البلاد للقضاء على أزمة المياه الصالحة للشرب خصوصا خلال أيام الصيف “قد تصل إلى خمس محطات كبرى تتجاوز قدرتها الإنتاجية 300 ألف متر مكعب يوميا، لكل محطة”.

كما تحدث المسؤول عن المشاريع المتعلقة بإنجاز الآبار الارتوازية مؤكدا الشروع في انجاز 35 بئرا فضلا و73 مشروع منقب مائي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل