وزير السكن يترأس لقاء تقني يخص القطبين العمرانيين الجديدين (موقع الصفصاف و موقع سيدي سرحان) بالبليدة

مروان .ك
2021-08-28T19:14:44+01:00
الأخبارالأخبار المحلية
مروان .ك28 أغسطس 2021123 مشاهدةآخر تحديث : منذ شهرين
وزير السكن يترأس لقاء تقني يخص القطبين العمرانيين الجديدين (موقع الصفصاف و موقع سيدي سرحان) بالبليدة

عقب الزيارة الميدانية التي قادت وزير السكن والعمران والمدينة السيد محمد طارق بلعريبي إلى ولاية البليدة التي تفقد القطبين العمرانيين الجديدين (موقع الصفصاف و موقع سيدي سرحان) وبعد الوقوف على بعض العوائق التقنية التي تعيق تسريع وتيرة الإنجاز، برمج لقاء تقني اليوم السبت 28 أوت 2021 بمقر الوزارة حضره كل من:
والي ولاية البليدة السيد كمال نويصر.
الرئيس المدير العام للشركة الجزائرية لتوزيع الكهرباء والغاز SADEG.
المديرة العامة للتعمير والهندسة المعمارية والبناء.
المدير العام المكلف بتسيير مصالح الوكالة الوطنية لتحسين السكن وتطويره “عدل”.
مدير التعمير والهندسة المعمارية والبناء لولاية البليدة.
مدير ديوان الترقية والتسيير العقاري لولاية البليدة.

إستهل الاجتماع بالتطرق إلى كل الجوانب التقنية للقطب الحضري الصفصاف حيث تم الاتفاق على وضع أجندة للإنتهاء من باقي الأشغال المتبقية سواء في أحياء “عدل” 3750 وحدة سكنية بصيغة البيع بالإيجار أو أحياء السكنات “العمومية الإيجارية” 4440 وحدة سكنية بصيغة العمومي الإيجاري.

بالنسبة للسكنات العمومية الإيجارية فقد تم التطرق إلى كل أشغال التهيئة الخارجية والربط بشبكات الكهرباء والغاز وكذا قنوات الصرف الصحي وقنوات المياه الصالحة للشرب.

أما بالنسبة لسكنات عدل والتي إنتهت أشغال البناء بها في إنتضار الإنتهاء من أشغال الطرقات والتهيئة الخارجية والربط بالكهرباء والغاز فقد تم تنصيب لجنة تقنية مشتركة ما بين وزارة السكن والعمران والمدينة ومصالح ولاية البليدة مهمتها المتابعة الدقيقة و الدورية لرفع كل المشاكل التقنية إلى السلطة المركزية لإيجاد الحلول في أقرب الآجال.

السيد الوزير خلال ترأسه لهذا الإجتماع أصر على ضرورة الإنتهاء من هذا المشروع في أقرب الآجال خاصة وأن الشركة الجزائرية لتوزيع الكهرباء والغاز تعهدت بتسريع وتيرة الأشغال وهي مسايرة حاليا للأشغال توازيا وأشغال التهيئة الخارجية.

فيما يخص القطب الحضري الجديد سيدي سرحان 7000 وحدة سكنية بصيغة البيع بالإيجار “عدل” التي شارفت أشغال البناء به على الإنتهاء فيما تراوحت أشغال الربط بمختلف الشبكات فقد تراوحت اشغال الإنجاز بها 90 %.
في ذات السياق وفيما يخص الربط بشبكات المياه الصالحة للشرب فقد صرح مدير التعمير الهندسة المعمارية والبناء لولاية البليدة أنه بُرمج إنجاز خزانين بسعة 5000م³ وخزان بسعة 2000 م³ الأشغال بهما متواصلة كما أن قناة الربط بينهما إنتهت الأشغال بها وأشغال الشبكة الداخلية لقنوات المياه الصالحة للشرب فقد قاربت نسبة الأشغال بها 75 %.

أما فيما يخص الربط بشبكات الكهرباء والغاز فقد أمر السيد الوزير بترسع وتيرة إنجازها كما تجدر الإشارة أن السيد الوزير سيقوم بزيارة تفقدية أخرى في الأيام القليلة القادمة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.