وزير الصحة يستقبل رئيس النقابة الجزائرية للشبه الطبي(SAP)

نور2 سبتمبر 2021آخر تحديث :
وزير الصحة يستقبل رئيس النقابة الجزائرية للشبه الطبي(SAP)

استقبل وزير الصحة البروفيسور عبد الرحمان بن بوزيد، مساء يوم الأربعاء 1سبتمبر 2021 على الساعة 16:00 بمقر الوزارة أعضاء النقابة الجزائرية للشبه الطبي (SAP) برئاسة السيد غاشي الوناس .
اللقاء يدخل في إطار سلسلة الحوار مع الشركاء الاجتماعيين التي شرعت فيها وزارة الصحة بناء على تعليمات و أوامر أسداها رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون بالنظر إلى الأهمية التي يوليها لقطاع الصحة من خلال اعادة النظر و مراجعة القانون الأساسي لعمال قطاع الصحة .
اللقاء عقد في جو من الثقة و الهدوء و كان فرصة لوزير الصحة لتجديد شكره لمهنيي الصحة من أطباء و ممرضين وعمال على المجهودات المبذولة من طرفهم لمجابهة فيروس كوفيد-19 كل حسب المهام المنوطة به،مجددا دعمه المطلق للأطقم شبه الطبية .
وفي هذا السياق، دعا وزير الصحة أعضاء النقابة الوطنية للشبه الطبي إلى رفع مطالبهم للوزارة الوصية والتي ستقوم بدراستها وعرضها على الحكومة للفصل فيها. وتعهد الوزير باعادة النظر في المنظومة الصحية بشكل جذري يخدم الوضعية المهنية و الاجتماعية لعمال القطاع.
من جهته، رحب رئيس النقابة الجزائرية للشبه الطبي بفتح أبواب الحوار مع الوصاية للنظر في المطالب المطروحة من قبل النقابة مؤكدا على الدور النوعي الذي تلعبه الأطقم شبه الطبية خاصة في فترة الازمات على غرار جائحة كوفيد-19. وأبدى السيد غاشي الاستعداد الكامل لهذه الفئة لإنجاح الحملة الوطنية للتلقيح ضد هذا الفيروس والتي ستنطلق في4سبتمبر 2021.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل