وزير الشباب والرياضة يشارك أشغال اجتماع المكتب التنفيذي لجمعية اللجان الوطنية الأولمبية الإفريقية

عمار
2021-09-29T17:03:33+01:00
رياضة
عمار29 سبتمبر 202191 مشاهدةآخر تحديث : منذ 3 أسابيع
وزير الشباب والرياضة يشارك أشغال اجتماع المكتب التنفيذي لجمعية اللجان الوطنية الأولمبية الإفريقية

شارك صباح اليوم وزير الشباب و الرياضة السيد عبد الرزاق سبقاق في أشغال اجتماع المكتب التنفيذي لجمعية اللجان الوطنية الأولمبية الإفريقية بالعاصمة النايجيرية أبوجا .وذلك بمشاركة وزراء الشباب و الرياضة النيجيري ،المصري و الغاني، ورؤساء اللجان الوطنية الأولمبية الأفريقية وكذا المكتب التنفيذي لجمعية اللجان الأولمبية الإفريقية.

وقد كلل هذا الاجتماع بوضع الأسس لعمل مشترك للارتقاء بالشباب و الرياضة في افريقيا والذي بادرت به الأربع دول المشاركة على أن يبقى باب الالتحاق مفتوحا لدول الاتحاد الافريقي بدون استثناء في أقرب الآجال .كما ستكون كل من جمعية اللجان الوطنية الأولمبية الإفريقية و اتحاد الاتحاديات الرياضية الأفريقية طرفان هامان فيه.

ومن أهم أهداف هذا العمل الإفريقي المشترك:

ترقية الرياضة في افريقيا ؤ تبادل الخبرات و الممارات الفضلى و كل ما يتعلق بالشباب من تشجيع الحر كية و التبادل و زرع الوح المقولاتية ، وتعزيز التعاون بين الحكومات في هذا المجال و الدفاع على مكانة و مصالح هذه الدول على المستوى الإفريقي و الدولي، وذلك عملا بشعار “معا سنكون أقوى”

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.