إطلاق خدمة جديدة للنقل المشترك قطار / حافلة

نور
2021-10-06T08:15:32+01:00
الأخبار المحلية
نور6 أكتوبر 202144 مشاهدةآخر تحديث : منذ أسبوعين
إطلاق خدمة جديدة للنقل المشترك قطار / حافلة

إطلاق خدمة النقل المشترك حافلة / قطار التي ستدخل حيز الخدمة بداية من هذا الأسبوع.

وتندرج هذه الخدمة ضمن استراتيجية وزارة النقل التي تهدف إلى ضمان الترابط والتشغيل البيني (intermodalité) والتكامل (interopérabilité) بين مختلف شبكات ووسائل النقل الحضرية وما بين المدن، وكذا الاستجابة للطلب المتزايد على النقل في الأقطاب الحضرية الجديدة وفي ضواحي المدن الكبرى.
وتمّ اختيار خط آغا – زرالدة – آغا، في شطره الرابط بين تسالة المرجة وزرالدة، كخط تجريبي لهذه الصيغة الجديدة، بناء على الطلبات الكثيرة التي عبّر عنها المواطنون من خلال السلطات المحلية وجمعيات الأحياء، حيث يغطي هذا الخط مناطق زرالدة، سيدي عبد الله وتسالة المرجة.
وستسمح هذه الصيغة للمسافرين التنقل بين القطار والحافلات التابعة لمؤسسة النقل الحضري والشبه الحضري لمدينة الجزائر، من خلال استعمال بطاقة اشتراك “ساهلة” موحدة تتيح للمسافر الحصول على تخفيضات تصل إلى 50% من سعر التذكرة.
كما ستسمح لهم بطاقة الاشتراك بالتنقل عبر كافة خطوط مؤسسة النقل الحضري والشبه الحضري لمدينة الجزائر الرابطة بين زرالدة الي باب الزوار إضافة إلى خط زرالدة – الجزائر العاصمة وزرالدة – البليدة وزرالدة – باب الزوار، بالنسبة للشركة الوطنية للنقل بالسكك الحديدية.
وسيتم بناء على هذا الاتفاق، توفير حافلات تابعة للمؤسسة العمومية للنقل الحضري والشبه الحضري للجزائر، على مستوى 12 منطقة، هي : زرالدة (محطة الحافلات والمستشفى)، سيدي عبد الله – الجامعة (أحياء الأطلس، أسلان، 500 مسكن، حي 28 و29)، سيدي عبد الله (سيدي بنور، محالمة، الرحمانية)، تسالة المرجة (الدويرة والدكاكنة) وبئر توتة (أولاد شبل ومحامدية)، بحيث تضمن الربط البيني مع محطات القطار لكل من زرالدة، سيدي عبد الله (الجامعة)، سيدي عبد الله، تسالة المرجة وبئر توتة

كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.