تأجيل جلسة استئناف محاكمة الهامل و براشدي ليوم 24 أكتوبر

مروان .ك
2021-10-10T14:09:42+01:00
الأخبار
مروان .ك10 أكتوبر 202155 مشاهدةآخر تحديث : منذ أسبوعين
تأجيل جلسة استئناف محاكمة الهامل و براشدي ليوم 24 أكتوبر

أجل مجلس قضاء البليدة يوم الأحد جلسة استئناف محاكمة المدير العام الأسبق للأمن الوطني عبد الغني هامل و رئيس أمن ولاية الجزائر العاصمة الأسبق نور الدين براشدي للمرة الثانية على التوالي ليوم 24 أكتوبر الجاري حسب ما نقلته وكالة الأنباء الجزائرية

ويأتي قرار تأجيل جلسة استئناف محاكمة كل من عبد الغني هامل و نور الدين براشدي بتهمة إساءة استغلال الوظيفة، لعدم حضور شهود رئيسيين في القضية أبرزهم كمال شيخي المدعو “البوشي” المحبوس في قضايا أخرى و الوزير الأسبق الطيب لوح الذي يحاكم اليوم بمحكمة الجنايات بالدار البيضاء (الجزائر العاصمة) بتهم تتعلق بإعاقة السير الحسن للعدالة حين كان على رأس قطاعها.

يذكر أن محكمة البليدة كانت قد أجلت نهاية شهر سبتمبر المنصرم جلسة استئناف محاكمة الهامل و براشدي إلى يوم 10 أكتوبر الجاري لعدم حضور بعض الشهود أبرزهم الوزير الأسبق الطيب لوح فيما عرفت حضور كمال شيخي يومها.

للإشارة، كانت محكمة البليدة قد أدانت كل من عبد الغني هامل و نور الدين براشدي بأربع سنوات سجنا نافذا وغرامة مالية بقيمة 100 ألف دج لكل منهما في قضية إساءة استغلال الوظيفة بإعطائهما أوامر بمواصلة التحقيق في ملف لم يعد من صلاحيات الأمن الوطني. وكان وكيل الجمهورية قد التمس عقوبة 12 سنة سجنا نافذا في حق المتهم الأول و 10 سنوات في حق المتهم الثاني براشدي.

وتتمثل قضية إساءة استغلال الوظيفة في مواصلة رئيس أمن العاصمة الأسبق براشدي التحقيق في ملف تبييض أموال عمومية بقيمة 125 مليون دج و تمويل الجماعات الإرهابية المتهم فيها كمال شيخي المدعو”البوشي” بعد إحالته على وكيل الجمهورية، وهوما يتنافى و القوانين المعمول بها.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.