بيتكوين تسجل أعلى مستوياتها على الإطلاق

نور20 أكتوبر 2021آخر تحديث :
بيتكوين تسجل أعلى مستوياتها على الإطلاق

واصلت بيتكوين، الارتفاع فى تعاملات الأربعاء، لتصل لأعلى سعر في تاريخها، بدعم من بدء تداول أول صندوق لتداول العقود الآجلة للعملة الرقمية.

وحطمت عملة بيتكوين المشفرة رقمها القياسي وسجلت أعلى سعر في تاريخها عند 66.334 ألف دولار، متخطية سعرها القياسي السابق، 64.8 ألف دولار الذي سجلته في أفريل الماضي.

وقفزت القيمة السوقية لأشهر عملة رقمية في العالم، لتصل إلى أكثر من 1.21 تريليون دولار، بحجم تداولات 37.65 مليار دولار في آخر 24 ساعة.

ويراهن المتعاملون على أن إدراج صندوق أسهم أمريكي يعتمد على العقود الآجلة، يمكن أن تتمخض عنه تدفقات الاستثمار في أصول بيتكوين والعملات المشفرة.

وبعد سنوات من التأجيل، والعقبات العديدة، بدأ في الولايات المتحدة، الثلاثاء تداول صندوق الاستثمار القابل للتداول “برو شيرز بيتكوين استراتيجي” وهو أول صندوق قابل للتداول للاستثمار في عقود العملة الرقمية المشفرة بتكوين الآجلة.

وهذا الإطلاق، يمثل لحظة مهمة بالنسبة لصناعة العملات الرقمية المشفرة في العالم.

وأشارت وكالة بلومبرج الأمريكية للأنباء إلى أن هذه لحظة طال انتظارها من جانب مجتمع البيتكوين، والمستثمرين، في بورصة الأوراق المالية الأمريكية، حيث كان الكثيرون منهم يقولون إن موعد طرح صندوق استثمار قابل للتداول يرتبط بالبيتكوين، قد آن منذ وقت طويل.

يذكر أن صندوق “برو شيرز” يعتمد على العقود الآجلة، وقدم أوراق تسجيله وفقا لقواعد صناديق الاستثمار المشترك التي يقول جاري جينسلر رئيس مجلس إدارة هيئة الأوراق المالية الأمريكية إنها توفر “حماية مهمة للمستثمرين”.

وعادت العملات الرقمية في بؤرة الضوء أمام المستثمرين، مدعومة بهروب رؤوس أموال من أسواق الأسهم في ظل القلق السائد من تضرر أسواق المال من موجة تضخم عالمية.

وعزز الدعم الأمريكي مكاسب العملات الرقمية المشفرة خلال الأيام الأخيرة، مقابل القيود الصينية على تداول العملات الرقمية وإعلان البنك المركزي الصيني أنه يعتبر كل تعاملات العملات الرقمية المشفرة “غير قانونية”، وتعهد باتخاذ إجراءات صارمة تشمل الحظر ضد أنشطتها.

ويراهن المضاربون على عودة أكبر عملة رقمية مشفرة في العالم إلى الارتفاع للوصول إلى المستويات القياسية التي سجلتها في وقت سابق من العام الجاري.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل