وزير الصحة يدشن مركب الأم و الطفل ببريكة ولاية باتنة.

ب جموعي28 أكتوبر 2021آخر تحديث :
وزير الصحة يدشن مركب الأم و الطفل ببريكة ولاية باتنة.

أشرف وزير الصحة،البروفيسورعبد الرحمان بن بوزيد،صباح اليوم الخميس 28 أكتوبر 2021 على تدشين المؤسسة الاستشفائية المتخصصة للأم و الطفل بريكة بولاية باتنة بسعة 80 سريرا وقدرة استيعاب تصل إلى 150سريرا.

خلال زيارة العمل و التفقد التي يقوم بها إلى ولاية باتنة رفقة وفد وزاري هام، استمع إلى الانشغالات و المشاكل المطروحة خاصة ما تعلق منها بالنقص المسجل في عدد الأطباء المتخصصين، حيث اقر البروفيسور بن بوزيد بهذا النقص المسجل على مستوى عديد ولايات الوطن مؤكدا انه يجري التباحث مع وزارة التعليم العالي و البحث العلمي للرفع من عدد المناصب المفتوحة خلال مسابقة التخصص وعلى رأسها طب النساء و التوليد، التخذير و الإنعاش و كذا الأشعة.

و اعلن السيد الوزير ان الجلسات الوطنية للصحة المقرر عقدها نهاية العام الجاري ستشكل فرصة امام مهنيي القطاع لعرض انشغالاتهم والتي سيتم رفعها لرئيس الجمهورية للنظر فيها خاصة ما تعلق منها بوضعهم المهني واجورهم وهي الخطوة التي قال عنها السيد الوزير انها ستمكن من تشجيع الأطباء المتخصصين على البقاء في القطاع العمومي على اعتبار ان اغلبيتهم يفضلون التوجه إلى القطاع الخاص لما يوفره لهم من امتيازات. وعاد وزير الصحة للتذكير بمختلف الإجراءات التي اقرتها الحكومة في سبيل تدعيم المؤسسات الصحية كتمكين الأطباء العامون الممارسون في الصحة العمومية من الالتحاق بالتخصص دون المرور عبر المسابقة لنيل شهادة التخصص شرط ان يكون المعني قد مارس لمدة لا تقل عن خمس سنوات في مناطق الحنوب و الهضاب العليا وشرط الالتزام بالخدمة لمدة ستة سنوات على الأقل في ذات المناطق بهدف تعزيز التغطية الصحية..

وخلال هذه الزيارة، دشن السيد الوزير المؤسسة الاستشفائية المتخصصة الام و الطفل ببريكة من شأنها تخفيف الضغط على باقي عيادات التوليد بالولاية.

وقد جهزت بأحدث التجهيزات الطبية و أنشأت وفق معايير من شانها تقديم الأفضل في القطاع الصحي وهي التي تتوفر على عديد المصالح كالنساء والتوليد و الإنعاش، طب و جراحة الأطفال.

ومن المنتظر ان يلتقي وزير مساء اليوم بمهنيي الصحة لدراسة واقع القطاع بالولاية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل