اللواء بجغيط فريد رئيس دائرة الاشارة والحرب الالكترونية في ذمة الله

عمار3 نوفمبر 2021آخر تحديث :
اللواء بجغيط فريد رئيس دائرة الاشارة والحرب الالكترونية في ذمة الله

انتقل إلى رحمة الله أمسية الثلاثاء، اللواء بجغيط فريد رئيس دائرة الاشارة والحرب الالكترونية بالجيش الوطني الشعبي، وقائد المدرسة العليا للإشارة بالقليعة سابقا.

شغل  اللواء الفقيد فريد بجغيط مناصب عدة منذ تخرجه  ضابطا برتبة ملازم  في سلاح الاشارة الجزائري، وتقلد مناصب  في سلاح الاشارة  في النواحي العسكرية الأولى السادسة الثالثة  والثانية، و  كان  من بين الضباط الجزائريين القلائل الذين حصلوا على  أعلى تكوين عسكري متخصص،  في أنظمة الاتصالات العسكرية الحديثة.

ساهم الفقيد مع مجموعة  من ضباط سلاح الاشارة  المتخصصين  في عام 2006 في تطوير  منظومة  الاتصالات العسكرية الجزائرية ضمن مشروع تطوير  كبير، تمت ترقيته  من رتبة عقيد إلى رتبة عميد  في جوان 2014 ، ثم رقي مجددا في عام 2018 إلى رتبة  لواء .

وقد شغل  اللواء فريد  بجغيط منصب قائد المدرسة العليا للإشارة “المجاهد المرحوم عبد الحفيظ بوصوف” بالقليعة ، ثم عين  في  أوت 2020 مديرا لدائرة رئيسا  لدائرة الإشارة وأنظمة المعلومات والحرب الإلكترونية .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل