رمطان لعمامرة: مصالح الجزائر مترابطة وغير قابلة للتجزئة.

ب جموعي8 نوفمبر 2021آخر تحديث :
رمطان لعمامرة: مصالح الجزائر مترابطة وغير قابلة للتجزئة.

شدد وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، رمطان لعمامرة في كلمة ألقاها خلال أشغال الندوة الموسومة بـ “الدبلوماسية الجزائرية والتحديات الدولية للجزائر الجديدة” على ضرورة انفتاح الدبلوماسية الوطنية على المتعاملين الاقتصاديين في القطاعين العام والخاص، باعتبار أن مصالح الجزائر مترابطة وغير قابلة للتجزئة.

وأكد لعمامرة، تواصل الحركية “غير المسبوقة” التي يعرفها الجهاز الدبلوماسي للجزائر، باستكمال التعيينات على رأس الهياكل المركزية الدبلوماسية وتنظيم مسابقات مفتوحة لدعم قاعدتها من خلال توظيف عشرات الدبلوماسيين من مصف ملحقين وكتاب وزارتـه.

ويرى وزير الخارجية أن هذه العملية الشاملة سيكون لها أثرًا بالغـا في إعطاء نفس جديد للنشاط الدبلوماسي، لما تراعيه من عوامل مهنية نكرس إرداة رئيس الجمهورية في تجديد وتشبيب القطاع وكذا الحرص على رفع نسبة تمثيل المرأة مع تجنيد الخبرة الثرية لعدد من الإطارات السامية، ضمن مقاربة ترمي إلى تعزيز قدوة الدبلوماسية الوطنية على التفاعل والتأثير على جميع الأصعدة بما يحفظ ويحقق المصالح العليا للوطن على حد قولـه.

وأضاف: “ليبقى الهدف الأسمى للدبلوماسية الجزائرية هو رفع راية الجزائر عاليا والذود عن سيادتها واستقلالها الوطني وسلامتها الترابية، إعلاءً للقيم المثلى التي جسدتها رسالة الفاتح من نوفمبر الخالدة”.

وفي ذات السياق، دعا رمطان لعمامرة الدبلوماسيين الجزائريين إلـى مضاعفة الجهود والعمل على مواكبة الأهداف الاستراتيجية لسياسة التقويم

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل