وزير التكوين والتعليم المهنيين يبحث مع السفير البرتغالي سبل التعاون الثنائي

عمار9 نوفمبر 2021آخر تحديث :
وزير التكوين والتعليم المهنيين يبحث مع السفير البرتغالي سبل التعاون الثنائي

استقبل الدكتور ياسين مرابي، وزير التكوين والتعليم المهنيين يوم الثلاثاء 09 نوفمبر 2021، بمقر دائرته الوزارية، السيد Luis de Albuquerque VELOSO، سعادة سفير البرتغال بالجزائر.

تندرج هذه المقابلة في إطار تعزيز روابط الصداقة والتعاون بين البلدين.خلال هذه المقابلة، تبادل الطرفان المحادثات حول العلاقات الجزائرية البرتغالية لاسيما فيما يخص التطورات والتحديات الحالية في مجال التكوين والتعليم.

بعدها قدم السيد الوزير لمحة موجزة عن برنامج تطوير وإصلاح منظومة التكوين والتعليم المهنيين، مؤكدا أن مخطط عمل وزارة التكوين والتعليم المهنيين يولي أهمية بالغة لموائمة برامج التكوين مع قابلية تشغيل المتربصين وتأهيل المكونين.

كما أشار الوزير إلى أهمية تعزيز التعاون في مجال التكوين والتعليم المهنيين ودعمه مستقبلا من طرف المؤسسات البرتغالية المتواجدة بالجزائر، لاسيما عن طريق التكوين الاحترافي للمكونين وإعطاء فرص التدريب التطبيقي للمتربصين.

من جانبه أبدى سعادة السفير استعداده لدعم التعاون بين البلدين في هذا المجال بتشجيع فتح المؤسسات البرتغالية لمؤسسات التكوين المهني قصد نقل الخبرة والاستفادة من التدريب التطبيقي للمتربصين.كما أكد الطرفان ضرورة تنفيذ محتوى مذكرة التفاهم الموقعة في لشبونة في 03 أكتوبر 2018، واتفقا على عقد اجتماع اللجنة الفنية المشتركة في أقرب الآجال لإعداد ورقة الطريق للتعاون بين البلدين.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل