المدير العام لسونلغاز يشارك بفعاليات أسبوع النفط الإفريقي بدبي

نور10 نوفمبر 2021آخر تحديث :
المدير العام لسونلغاز يشارك بفعاليات أسبوع النفط الإفريقي بدبي

يشارك الرئيس المدير العام لمجمّع سونلغاز، السيد شاهر بولخراص رفقة وفد رفيع المستوى من الإطارات المسيّرة في سونلغاز، ضمن فعاليات الدورة السابعة عشر لأسبوع النفط الافريقي (AOW) 2021، و أشغال” سلسلة مستقبل الطاقة في إفريقيا(FESA)”، الجارية فعاليتها في الفترة الممتدّة ما بين 8و11 نوفمبر بمدينة دبي في الإمارات العربية. بمشاركة كبرى شركات الطاقة عبر العام.

ضمن فعاليات أسبوع النفط الإفريقي، و الذي تم تنظيمه تحت شعار”دعم مستقبل دائم لإفريقيا المنبع”، و الذي يناقش قضايا دعم استكشاف وإنتاج النفط و الغاز في قارة إفريقيا، و يتيح الفرص للإستثمارات في مشاريع الطاقة الإفريقية إضافة إلى تسهيل الشراكات الجديدة و فرص التواصل في القطاع. ألقى ممثل الجزائر الرئيس المدير العام لمجمّع سونلغاز، السيد شاهر بولخراص كلمة اليوم الأربعاء 10 نوفمبر، استعرض ضمنها الوضع الطاقوي و السياسة الطاقوية في الجزائر . و في هذا الصدد تحدث السيد بولخراص، عن انجازات المجمّع الجزائري في مختلف مهن الطاقة ، مستعرضا الإستثمارات الممكنة في القطاع لاسيما في مجال الطاقات المتجدّدة.

واغتنم السيد شاهر بولخراص المناسبة، لإستعراض الفرص و الجهود التي تقدّمها الجزائر ، خاصة من خلال مجمّع سونلغاز، في توفير تغطية شاملة لسكان المنطقة بالكهرباء و الغاز الطبيعي. معرفا باستراتيجية المجمّع الطاقوي الجزائري فيما يخص تطوير الطاقات المتجدّدة، و كذا التحديات التي يجب مواجهتها فيما يخص الطلب المتزايد على الطاقة في العالم و إفريقياعلى الوجه الخصوص.

و اسهب السيد شاهر بولخراص، في الحديث عن التحديات التي يجب رفعها عالميا للنهوض بقطاع الطاقة و تحقيق القفزة التي يتطلّع لها الجميع بالنظر إلى التغيرات المتسارعة التي يشهدها العالم.خاصة فيما يتعلّق بمستوى التطورات لتكنولوجية السياسية و الإجتماعية التي تشهدها المجتمعات عبر العالم.

في السياق تحدّث السيد بولخراص عن واقع الطاقة في القارة السمراء، مقدما جملة من الاقتراحات التي تخصّ التغييرات التي يجب تبنيها بشكل مستعجل لتطوير هذا القطاع في المنطقة .

على هامش التظاهرة الاقتصادية التي تتواصل إلى غاية يوم غد الخميس، شارك السيد شاهر بولخراص ضمن لقاءات تشاورية من نوع B2B، مع عدد من قادة الشركات الطاقوية الكبرى المشاركة ضمن أشغال المنتدى على غرار شركة شنادر (schneider)، و بليكتيك الخليج (Belectic GULF).

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل