بن زيان في زيارة إلى تونس لتعزيز التعاون العلمي والجامعي بين البلدين

م .ك20 مارس 2022آخر تحديث :
بن زيان في زيارة إلى تونس لتعزيز التعاون العلمي والجامعي بين البلدين

يقوم وزير التعليم العالي والبحث العلمي السيد عبد الباقي بن زيان، اليوم الأحد، بزيارة رسمية للجمهورية التونسية، تدوم يومين، بدعوة من نظيره التونسي السيد منصف بوكثير، وذلك في إطار “تعزيز التعاون العلمي والجامعي بين البلدين”، حسب ما أفاد به بيان للوزارة.

وأوضح ذات المصدر أن الوزير سيجري خلال هذه الزيارة التي يرافقه فيها وفد يتكون من إطارات من الوزارة ومجموعة من مديري المؤسسات الجامعية، مباحثات مع نظيره التونسي، ل”دراسة سبل ووسائل تعزيز التعاون العلمي والجامعي بين البلدين”.

كما سيترأس الوزيران “انطلاق أشغال الندوة الجزائرية-التونسية للجامعات، وكذا الإشراف على إعادة بعث التعاون الحدودي 5+5 بين الجامعات الجزائرية ونظيراتها التونسية الواقعة على حدود البلدين”، وسيشرفان أيضا على “إطلاق 25 مشروع بحث، و06 مخابر امتياز، تم انتقاؤها من قبل اللجنة المختلطة الجزائرية-التونسية”.     

وأضاف البيان أن هذه المناسبة ستشكل فرصة للوزير من أجل زيارة بعض المؤسسات التونسية، وكذا الالتقاء بالمدير العام للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم (الألكسو) السيد محمد ولد أعمر، من أجل “التباحث وإمضاء اتفاقية تعاون بين وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الجزائرية، والمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم (الألكسو)، بغية إعطاء دفعة جديدة للتعاون بين الطرفين”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل