الكريملن ينشر تفاصيل المكالمة التي جمعت الرئيس تبون بالرئيس الروسي

ب جموعي18 أبريل 2022آخر تحديث :
الكريملن ينشر تفاصيل المكالمة التي جمعت الرئيس تبون بالرئيس الروسي

بحث الرئيس تبون ، اليوم ، في محادثة هاتفية مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين قضايا الساعة على جدول الأعمال الثنائي، بما في ذلك التنسيق في إطار “أوبك +”.

وذكر بيان المكتب الصحفي للكرملين أن الرئيسين تناولا الوضع في أوكرانيا وفي منطقة النزاع الإسرائيلي الفلسطيني. وقال الكرملين: “خلال مناقشة القضايا الإقليمية الراهنة، تم الإعراب عن القلق من تفاقم الوضع في منطقة النزاع الفلسطيني الإسرائيلي، وتم التأكيد على أهمية تكثيف الجهود الدولية من أجل التوصل إلى تسوية في الشرق الأوسط”.

وذكر الكرملين أنه ” تم التطرق للوضع في أوكرانيا، وبالإضافة إلى ذلك، تبادل رئيسا الدولتين التهاني بمناسبة الذكرى الـ 60 لتأسيس العلاقات الدبلوماسية بين البلدين والتي يتم الاحتفال بها هذا العام، مشيرين إلى التطور التدريجي المستقر للعلاقات الودّية بين روسيا والجزائر”.

وأضاف البيان: “تم التأكيد على النيّة لمواصلة التنسيق الثنائي بصيغة (أوبك +) وفي إطار منتدى الدول المصدّرة للغاز من أجل ضمان الاستقرار في أسواق الطاقة العالمية”. هذا واتفق الرئيسان على مواصلة الاتصالات على مختلف المستويات.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل