إسدال الستار على النسخة الأولى من معرض الجزائر للرعاية الصحية والذي حقق نجاحا باهرا.

ب جموعي22 مايو 2022آخر تحديث :
إسدال الستار على النسخة الأولى من معرض الجزائر للرعاية الصحية والذي حقق نجاحا باهرا.

أُسدل الستار على النسخة الأولى من معرض الجزائر للرعاية الصحية ، أول معرض متخصص تنظمه الجزائر في الخارج ؛ نجاح باهر للصناعة الصيدلانية الجزائرية.

في الفترة من 17 إلى 19 ماي 2022 ، تنقّل أكثر من 70 متعاملا متخصصًا في إنتاج الأدوية والمستلزمات الطبية والمعدات والمواد شبه الصيدلانية إلى داكار، للقاء نظرائهم السنغاليين وكذلك ممثلي هيئات الاقتناء المركزية في السنغال وفي كل المنطقة، مالي ، موريتانيا وبوركينا فاسو والنيجر.

تمّ التوقيع على العديد من العقود التجارية، إجمالي 07 اتفاقيات بين المتعاملين الصيدلانيين الجزائريين وشركائهم السنغاليين والغينيين ومن غرب إفريقيا.بالإضافة إلى عقود تجارية لاقتناء الصيدلية الوطنية للتوريد في السنغال للمنتجات الصيدلانية الجزائرية ، تتعلق الاتفاقيات الأخرى بتسجيل الأدوية لدى مختلف الوكالات الصيدلانية؛ توزيع المواد الصيدلانية على المستوى المحلي ودون الإقليمي ، وإنشاء منصة تصدير إلى دولة في المنطقة دون الإقليمية؛ وصولا الى شراكة لإجراء التجارب السريرية مع شركة بحث تعاقدية في الدراسات العيادية في. محلية 23 .

شهد هذا الحدث أيضًا التوقيع على بروتوكول تعاون بين مجلس التجديد الاقتصادي الجزائري (CREA) وحركة الشركات السنغالية (MEDS)، مما خلق إطارًا للتبادل والشراكة بين المتعاملين الاقتصاديين من البلدين حول كيفية تطوير التعاون وفرص الأعمال، خاصة في مجال الصناعة الصيدلانية.

أخيرًا ، تم تعزيز التعاون الجزائري السنغالي بفضل توقيع اتفاقية تعاون بين وزارة الصناعة الصيدلانية ووزارة الصحة والنشاط الاجتماعي السنغالية، بهدف تشجيع التعاون الثنائي وتبادل الخبرات والخبرة في مجال الصناعة الصيدلانية.

وبهذه المناسبة ، تبرعت الحكومة الجزائرية ممثلة بوزارة الصناعة الصيدلانية بكمية كبيرة من الأدوية والمستلزمات الطبية ، مقدمة من مختلف المتعاملين الصيدلانيين، بقيمة نصف مليون أورو أي ما يقرب من 327 مليون فرنك أفريقي.

حضر المعرض الذي أقيم في الفترة من 17 إلى 19 ماي في قصر الملك فهد في داكار، عدد كبير من الزوار حيث تجول الآلاف من الزوار المحترفين في مختلف الأجنحة وعقدوا اجتماعات عمل مع مختلف ممثلي المختبرات الصيدلانية الحاضرة داكار

كان صالون الجزائر للرعاية الصحية أيضًا فرصة لعرض الصناعة الصيدلانية الجزائرية وتنظيمها وحركيتها التنموية، بالإضافة إلى طموحاتها التوسعية نحو المنطقة دون الإقليمية، من خلال أكثر من 45 محاضرة وورشة عمل تم تنظيمها على هامش المعرض طوال ثلاثة أيام:– يوم أول خصص لتقديم مختلف الهيئات الجزائرية والسنغالية (وزارة الصناعة الصيدلانية، الوكالة الوطنية للمواد الصيدلانية، وكالة الضبط الصيدلانية السنغالية ، الصيدلية الوطنية للتزويد PNA في السنغال).

يوم ثان خصص للمتعاملين الصيدلانيين الجزائريين وللتحديات الاقتصادية المتعلقة بالقطاع الصيدلاني في الجزائر وإفريقيا. – يوم ثالث وأخير خُصص للمهنيين، الجامعيين والجمعيات و مع التركيز على التنظيم والأخلاقيات في مهن الصناعة الصيدلانية، وأهمية التكوين لدعم تطوير صناعة صيدلانية وطنية وقارية.

من خلال تنظيم هذا المعرض المتخصص الأول ، هدفت وزارة الصناعة الصيدلانية إلى تعريف بلدان القارة بالقدرة الإنتاجية الجزائرية وبدء حقبة جديدة من الشراكة والتعاون المربح للجانبين، وهو ما تحقق اليوم فعلا، بالنظر الى عدد العقود الموقعة والى الفرص التجارية العديدة التي تم خلقها.

واقتناعا منهم بالنجاح الكامل للمعرض ، أعرب جميع المشاركين وكل المختبرات الصيدلانية عن رغبتهم في تكرار التجربة في بلدان أفريقية وشرق أوسطية أخرى لعرض القدرات التنافسية وآداء الصناعة الصيدلانيةالجزائرية.

سيعود صالون ” الجزائر للرعاية الصحية ” بطبعات جديدة وسيكون عبر موعدين أساسيين في السنة للصيدلة الجزائرية بالخارج.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل