حكار يعاين منشآت شحن النفط الخام بميناء بجاية

نور27 أغسطس 2022آخر تحديث :
حكار يعاين منشآت شحن النفط الخام بميناء بجاية

قام الرئيس المدير العام لمجمع سوناطراك السيد توفيق حكار، مرفوقا بالإطارات المسيرة لنشاط النقل عبر الأنابيب، الموارد البشرية، التسويق و شركة إستغلال المحطات البحرية STH بزيارة عمل و تفقد إلى ولاية بجاية قصد معاينة و متابعة سير منشآت المجمع بالولاية، حيث استهل زيارته بمحطة شحن النفط الخام P3 على مستوى ميناء بجاية.

شهدت هذه المحطة انتهاء اشغال اعادة التهيئة والتي ستسمح بضمان أريحية أكثر في شحن السفن الناقلة للنفط الخام الموجه للتصدير و ذلك في أفضل الظروف وفقا للمعايير الدولية للأمن و السلامة.

المحطة الثانية في برنامج زيارة الرئيس المدير العام قادته إلى محطة وصول أنبوب OB1 حيث تفقد مشروع تجديد هذا الأنبوب الذي يعتبر الأقدم في الجزائر إذ يعود تاريخ إنشائه إلى سنة 1959 و الذي تم تجديده بالكامل في القسم الممتد من المسيلة إلى بجاية على مسافة 176 كم.

يعد استكمال إعادة تهيئة هذا الأنبوب مكسبا ثمينا بالنسبة لسوناطراك إذ سيمكن نشاط النقل عبر الأنابيب من إجراء عمليات نقل المحروقات بشكل موثوق وآمن.

كما التقى الرئيس المدير العام خلال زيارته باطارات المديرية الجهوية لنشاط النقل عبر الانابيب أين استمع إلى انشغالات العمال والتي يتم التكفل بها في إطار مشروع عصرنة الموارد البشرية الذي سيعرف بداية تجسيده قبل نهاية السنة و أسدى تعليمات للرفع من مستوى الأداء مشيرا إلى أهمية المنشآت بالنسبة للمجمع، و التي تساهم في رفع قدرات التوزيع و التسويق لسوناطراك ، موضحا أن إستراتيجية المجمع تسعى لضمان المخارج الآمنة لسلسة الإنتاج بكل ما يضمن الأمن والصحة و السلامة خلال تأدية الالتزامات التعاقدية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل