إطلاق خدمة اقتناء الكتب المدرسية بالدفع الإلكتروني عن بعد

مسعود زراڨنية17 سبتمبر 2022آخر تحديث :
إطلاق خدمة اقتناء الكتب المدرسية بالدفع الإلكتروني عن بعد

كشف عبد الحكيم بلعابد، وزير التربية الوطنية عن إطلاق خدمة اقتناء الكتب المدرسية بالدفع الإلكتروني عن بعد، وهو ما سيوفّر الجهود على كل من الأولياء والعمال.

وقال وزير التربية في كلمة له خلال إشرافه على إطلاق المنصة الإلكترونية لبيع الكتاب المدرسي، إنه تم صبيحة اليوم، إمضاء اتفاقية بين الديوان الوطني للمطبوعات المدرسية وبريد الجزائر يخص الدفع الإلكتروني، في حين سيدخل حيز التنفيذ بداية من الدخول المدرسي المقبل في 21 سبتمبر.

وبإمكان كل أولياء التلاميذ المسجلين عبر فضاء الأولياء الذي ينخرط فيه حاليا أكثر من مليون ولي، استعمال الدفع عن بعد الربط البيني بين الأرضية الرقمية لوزارة التربية وبريد الجزائر، حيث يمكن عبر البطاقة الذهبية دفع مستحقات الكتب عن بعد وهو ما سييسر العملية على الأولياء وعلى العمال.

وأضاف الوزير أن الدخول المدرسي المقبل يتضمن الكثير من المستجدات على رأسها ملف تخفيف وزن المحفظة، على خلفية الإجراءات التنظيمية والمادية التي اتخذتها الوصاية، على رأسها توفير نسخة ثانية من الكتاب والاحتفاظ به على مستوى المدارس.

وأشار الوزير أيضا أنه تم تجهيز 1629 مدرسة بالألواح الرقمية منسوخ بها كل الكتب ريثما يتم تعميمها .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل