وزير الفلاحتة يتباحث مع وفد ارجنتيني سبل تعزيز الشراكة الثنائية

عمار17 مايو 2023آخر تحديث :
وزير الفلاحتة يتباحث مع وفد ارجنتيني سبل تعزيز الشراكة الثنائية

استقبل وزير الفلاحة والتنمية الريفية, محمد عبد الحفيظ هني, يوم الثلاثاء, بمقر الوزارة, وفد ارجنتينيا يضم حكام مقاطعات بالأرجنتين وكذا الأمين العام للمجلس الفدرالي الأرجنتيني للاستثمار, حيث تطرق الطرفان الى سبل تعزيز التعاون الثنائي والشراكة في المجال الفلاحي, حسبما أفاد به بيان  للوزارة.

و أوضح البيان أن اللقاء ضم كل من حاكم  مقاطعة “اونتر ريوس”, قوستافو بوردات, حاكم مقاطعة “سانتافي”, عمار انجل بيروتي, الأمين العام للمجلس الاتحادي للاستثمار, إيقناسيو لاموث, وسكرتير الصناعة بمحافظة كردبا, فرناندو جورج سيبيلا, بحضور سفير الأرجنتين بالجزائر.

ووفقا لذات المصدر فان زيارة الوفد الارجنتيني “تندرج في إطار تعزيز علاقات الصداقة والتعاون الإقتصادي بين الجزائر والأرجنتين، حيث بحث الطرفان سبل تعزيز علاقات التعاون والشراكة بين البلدين في المجال الفلاحي”.

وخلال اللقاء, الذي جرى بحضور إطارات الوزارة, تم التطرق إلى عدة مواضيع ذات الاهتمام المشترك خاصة التعاون التقني والشراكة في مجالات الإنتاج النباتي والحيواني و البحث الزراعي, يضيف البيان.

وفي هذا الصدد, استعرض السيد هني الانجازات المحققة بالجزائر في المجال الفلاحي و كذا أهم محاور الإستراتجية المنتهجة من قبل الحكومة, مبرزا التسهيلات المقدمة للمتعاملين المحليين والأجانب في اطار قانون الاستثمار الجديد, و ذلك  من أجل “تعزيز الأمن الغذائي ورفع الإنتاج, لاسيما في الزراعات الإستراتجية كالحبوب، والحليب، والزيوت النباتية والسكر والأعلاف وذلك بالتوجه نحو ترقية الاستثمار في ولايات الجنوب”.

كما عبر الوزير عن “رغبة الجزائر في موازنة ميزان المدفوعات مع الطرف الأرجنتيني وبعث التعاون في مجال البحث العلمي وتبادل الخبرات وشراكة رابح-رابح بين البلدين”, وفقا للبيان.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل