مقري : عملاء الاستعمار يهاجمون الجزائر

عمار29 نوفمبر 2020آخر تحديث :
مقري : عملاء الاستعمار يهاجمون الجزائر
اتهم رئيس حركة مجتمع السلم، عبد الرزاق مقري، من وصفهم بــ”عملاء الاستعمار والمأجورين”، بشن حملة “مسعورة” ضد الحركة ورئيسها بعد ان تم استنكار لائحة البرلمان الأوروبي.
وقال مقري في منشور له عبر الفايسبوك “حملة مسعورة يشنها عملاء الاستعمار والمأجورون بعد استنكارنا للائحة البرلمان الأوربي”، مضيفا “حملات تشويه بصور فوتوشوب وأراجيف ضدنا تماما مثل ما وقع حين دعونا إلى تجريم استعمال اللغة الفرنسية في المؤسسات والوثائق الرسمية”.
واعتبر مقري هذه الحملات المتتالية على الحركة ورئيسها بأنها “شيء جيد في المحصلة .. حتى يعرف الجزائريون من الذي يوجع مخططات القوى الاستعمارية الفرنسية والغربية وأذيالهم عندنا”.
وليست المرة الأولى التي يتعرض لها مقري وحركته لمثل هذه الحملات، كانت آخرها لما دعت الحركة بمناسبة مناقشة مسودة الدستور إلى تجريم استعمال اللغة الفرنسية، حيث تم الحديث حينها عن أن أبناء مقري وأبناء قيادات الحركة يدرسون في الجامعات الغربية والفرنسية الراقية، وهو ما نفته الحركة في وقت سابق.
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل